رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل جوارديولا يكشف موقفه من العودة لتدريب بايرن ميونخ

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

علّق جوسيب ماريا أوروبيتج، وكيل أعمال الإسباني بيب جوارديولا، المدي الفني لمانشستر سيتي، على أنباء إمكانية عودته لناديه السابق بايرن ميونخ الألماني، بعدما رحل عنه في 2016.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد ربط اسم جوارديولا بالعودة لتولي مسئولية تدريب بايرن ميونخ، وذلك عقب إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه كمدير فني للفريق؛ بسبب تراجع النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري، آخرها الهزيمة المذلة أمام أنتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1.

 

وأفادت بعض الوسائل الإعلامية بأن عائلة جوارديولا لا تشعر بالسعادة في مانشستر، مُشيرة إلى أنه لا يزال يحتفظ بمنزله في ألمانيا.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «آس» الإسبانية تصريح أوروبيتج المقتضب، قائلًا: "في كرة القدم لا يوجد شيء مؤكد، لا شيء مستحيل".

 

وأوضح: "تحدثت مع بيب، يوم الأربعاء الماضي، وأكد لي بأنه سعيد في مانشستر سيتي وما زال عقده مستمرًا".

 

وسبق لجوارديولا تدريب بايرن ميونخ خلال الفترة من 2013 حتى 2016، وتوّج معه بلقب الدوري الألماني 3 مرات متتالية، لكنه فشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

جدير بالذكر أن هانز فليك يتولى تدريب العملاق البافاري بشكل مؤقت، خلفًا لنظيره الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب تراجع النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 9 نقاط.

 

بينما يتواجد فريق بايرن ميونخ حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 21 نقطة، خلف بروسيا مونشجلادباخ المتصدر بفارق 4 نقاط، ولايبزيج الوصيف بفارق الأهداف فقط.