رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رقم قياسى ينتظر منتخب الجزائر أمام بتسوانا فى تصفيات كأس أمم إفريقيا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يلتقي منتخب الجزائر نظيره البتسواني، في تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

 

ويسعى منتخب الجزائر لتحقيق الفوز الثاني على التوالي وحصد الثلاث نقاط، من أجل الانفراد بصدارة المجموعة الثامنة.

 

في المقابل، يرغب منتخب بتسوانا في تحقيق فوزه الأول في التصفيات، من أجل استكمال المشوار الإفريقي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

وينتظر المنتخب الجزائري رقمًا قياسيًا في مباراة اليوم، حيث يستهدف تحقيق الفوز والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ18 على التوالي.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن منتخب الجزائر حقق 12 انتصارًا، و5 تعادلات في آخر 17 مباراة بمختلف البطولات، متخطيًا الرقم المحقق بين عامي 1989 و1991، بقيادة المدرب الراحل عبدالحميد كرمالي.

 

وكانت آخر هزيمة للمنتخب الجزائري أمام بنين بهدف نظيف، في نوفمبر 2018، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي أقيمت في مصر، والتي توّج بلقبها الجزائر.

 

ويتصدر منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على زيمبابوى وبتسوانا، بينما يحل منتخب زامبيا فى المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.