رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الأوروبي
20:00
كلوب بروج
مانشستر يونايتد
الدوري الأوروبي
20:00
لودوجوريتس
إنتر
الدوري الأوروبي
22:00
أولمبياكوس
أرسنال
كأس السوبر المصري
19:00
الأهلي
الزمالك

الخطة "ذكريات".. الكابتن يكشف استعدادات المنتخب الأولمبي لمواجهة جنوب إفريقيا

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 01:40 م
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي
محمد غبن
طباعة

استقر الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، المدير الفني، على خطة لتحفيز اللاعبين قبل مواجهة منتخب جنوب افريقيا في نصف نهائى بطولة افريقيا تحت 23 عامًا.

 

المنتخب الأولمبي يستضيف منتخب جنوب إفريقيا بعد غدٍ الثلاثاء في الثامنة مساءً على ستاد القاهرة الدولي بنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.



ووفقًا لمصادر "الكابتن" داخل معسكر المنتخب، فإن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب قرر استعادة بعض ذكريات المنتخب الأول ومشاهدة مباراة البرازيل في كأس القارات بعام 2009.

 

وواجه المنتخب الوطني نظيره البرازيلي في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس القارات 2009؛ وقدم واحدة من أفضل مبارياته في التاريخ وخسر بصعوبة بنتيجة أربع أهداف مقابل ثلاثة؛ والتي كان محمد شوقي، المدرب العام الحالي للمنتخب الأولمبي أحد أبطالها بتسجيله الهدف الثاني؛ أما شوقي غريب، المدير الفني كان يشغل وقتها منصب المدرب العام رفقة حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب.



وتحمل بطولة كأس القارات ذكريات خاصة للمنتخب الوطني خاصة أنه حقق فوزًا مهمًا على منتخب إيطاليا في مباراة الجولة الثانية بهدف دون رد؛ سجله محمد حمص. 





وأكد المصدر لـ"الكابتن" أن عناصر المنتخب من لاعبين وجهازين فني وإداري سيشاهدون مباراة مصر والبرازيل 2009؛ ومباراة مصر وجنوب إفريقيا 1998 في نهائي كأس الأمم الإفريقية غدًا لتحفيز اللاعبين واستعادة بعض الذكريات المميزة مع جيلين من الأفضل في تاريخ الكرة المصرية.



وودع المنتخب الوطني بقيادة مدربه السابق، المكسيكي خافيير أجيري، بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة على يد منتخب جنوب إفريقيا بعد الخسارة بهدف دون رد.



  
وسبق أن واجه المنتخب الوطني نظيره الجنوب إفريقي في نهائي أمم إفريقيا 1998 ببوركينا فاسو؛ وفاز المنتخب الوطني بهدفين دون رد سجلهما طارق مصطفى، وأحمد حسن.


ads
ads