رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصير مورينيو التدريبى مرتبط بزيدان وبوكتينو

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

أشارت تقارير صحفية إلى أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ما زال يراقب موقف نادي توتنهام هوتسبير تحسبًا لتوليه المهمة في حالة رحيل الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو، عن تدريب السبيرز.

جوزيه مورينيو رحل عن مانشستر يونايتد في ديسمبر 2018 بعد الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف من ليفربول بالدوري المحلي؛ وتولى بعده النرويجي أوليه جونار سولشاير.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة صن الإنجليزية فإنه في حالة إقالة بوكتينو من تدريب توتنهام وبسبب ضيق الوقت في منتصف الموسم فإن ذلك سيزيد من فرص تعاقدهم مع مورينيو.


ويحتل توتنهام المركز الـ14 في ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم؛ وحقق انتصارًا واحدًا من آخر 4 مباريات لعبها في البطولة.

ولكن مورينيو ما زال لم يحسم أمره بعد خاصة أنه ينتظر موقف زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، لأن مورينيو أحد المرشحين لخلافته في حال رحيله عن سانتياجو برنابيو.

أما على الجانب الآخر؛ فإدارة ريال مدريد تضع ماوريسيو بوكتينو، كأحد المرشحين لخلافة زيدان في تدريب ريال مدريد؛ فإذا رحل زيدان وانتقل بوكتينو لتدريب النادي الملكي فإن وظيفة توتنهام ستكون شاغرة وجاهزة لاستقبال المدرب البرتغالي.

وسبق أن ربطت بعد التقارير جوزيه مورينيو؛ والذي يعمل في الوقت الحالي بتحليل مباريات كرة القدم عبر القنوات التليفزيونية، بتولي تدريب فريق أرسنال الإنجليزي في ظل الحديث الدائر عن اقتراب إقالة الإسباني أوناي إيمري من تدريب الفريق.