رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يخطط للجوء إلى "فيفا" بسبب نيمار

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل رغبته في الرحيل عن الفريق، خلال الفترة المقبلة.

 

وشهد الميركاتو الصيفي الماضي صراعًا قويًا، بعدما أبدى نيمار رغبته في العودة إلى برشلونة، إلا أن الفريق الباريسي تعنت في مطالبه المادية، إذ يريد الحصول على الأموال التي دفعها لضم اللاعب، في حين يرفض البلوجرانا دفع أي أموال، بل يريد إتمام الصفقة عن طريق تبادل اللاعبين، على رأسهم عثمان ديمبلي وإيفان راكيتيتش، ليتم تأجيل إتمامها للصيف المقبل لحين التوصل لصيغة ترضي جميع الأطراف.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، بأن نادي برشلونة هدد باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل استعادة خدمات نيمار، في الصيف المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن الفرنسي إريك أبيدال، السكرتير الفني لنادي برشلونة، فتح الباب أمام تعاقد النادي مع نيمار، قائلًا: "ضم نيمار؟ إنه يتواجد في الفئة الأفضل في العالم، ولديه فلسفة برشلونة ويؤدي بمستوى عالٍ، وسيكون دائمًا خيارًا لنا".

 

وتابع: "على المستوى الرياضي، يتخذ النادي القرارات بهذه الطريقة، أما على المستوى الاقتصادي، فهناك أشياء يمكن الوصول لها وأشياء أخرى لا، دعونا ننتظر والمستقبل سيقول لنا ماذا سيحدث".

 

وأضاف: "الموسم لا يزال طويلًا، لكن إذا استمر نيمار في تقديم هذا المستوى الرائع، لن أقول إنه سيكون الخيار الأول لنا، ولكن سيكون أحد الاختيارات بالتأكيد".

 

وأتم أبيدال تصريحاته مؤكدًا: برشلونة مستعد للتفاوض مع باريس سان جيرمان بشأن نيمار، قبل اللجوء لحل استغلال اللوائح بشأن انتقالات اللاعبين في الاتحاد الدولي، لضم النجم البرازيلي بسعر عادل يحدده "فيفا".

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للمهاجم البرازيلي، صاحب الـ27 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في يونيو 2022.

 

وكان نيمار قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، قادمًا من برشلونة، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

 

كذلك يتصدر باريس سان جيرمان حاليًا جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 30 نقطة.