رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غريب يستقر على إجراء تعديلات فى تشكيلة المنتخب الأوليمبى أمام جنوب إفريقيا

الكابتن

استقر الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى على إجراء بعض التعديلات في تشكيلة المنتخب الأوليمبي أمام جنوب إفريقيا في نصف نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 سنة.

وقرر غريب مشاركة محمود الجزار مدافع الفراعنة بجوار أسامة جلال ومحمد عبدالسلام، فى قلب دفاع الفراعنة خلال مباراة نصف النهائى لبطولة إفريقيا تحت 23 عامًا على أن يتواجد أحمد رمضان بيكهام فى وسط الملعب.

ويسعى مدرب الفراعنة الصغار من وراء هذه الخطوة لتأمين قلب دفاع الفراعنة الصغار فى هذه المباراة الفاصلة التى سيتحدد على ضوئها مصير المتتخب من التأهل لأوليمبياد طوكيو مباشرة، أو الانتظار لحين خوض مباراة تحديد المركز الثالث.

واعتمد المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى على الثلاثى جلال والجزار وعبدالسلام فى النصف ساعة الأخيرة من مباراة الكاميرون لتأمين التقدم بهدف، ونجح الثنائى بمعاونة أحمد رمضان بيكهام فى الحفاظ على النتيجة وحصد الثلاث نقاط برغم الهجوم المتواصل من جانب لاعبى المنتخب الكاميرون، الذين كانوا يحتاجون لهدف واحد من أجل التأهل.

وينوى مدرب الفراعنة إجراء بعض التعديلات فى مراكز اللاعبين وخطة مباراة نصف النهائى التى تعتمد فى المقام الأول على تأمين الخط الخلفى، ثم التفكير فى شن هجمات على مرمى منتخب جنوب إفريقيا الذى يميل هو الآخر للعب الدفاعى وإغلاق المساحات، دون فتح الملعب كما كان الحال فى مباراة مالى التى اعتمد فيها غريب على تقريب خطوطه من بعضها وتضيق المساحات أمام لاعبى منتخب مالى فى مباراة الافتتاح.

ويعود عمار حمدى للتشكيلة الأساسية فى وسط الملعب بعد انتهاء إيقافه، على أن تتم الاستفادة من المهارة العالية للاعب وقدرته على حسم المواقف الفردية لصالحة والاحتفاظ بالكرة بشكل جيد فى وسط الملعب.