رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إجراءات أمنية مشددة تحاصر الجماهير قبل نهائي كوبا ليبرتادوريس

الكابتن

فرضت الأجهزة الأمنية رقابة مشددة على المشجعين أثناء دخول استاد "مونومنتال" في بيرو قبل مباراة فلامنجو البرازيلي ضد ريفر بليت الأرجنتيني في نهائي كوبا ليبرتادوريس، السبت المقبل، بعدما منعت الجماهير من الدخول بأحزمة أو قبعات أو نظارات شمسية، كما سيتم إخضاع بعضهم لاختبار قياس نسبة الكحول في الدم عبر الفم.

 

 

ونشر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قواعد صارمة قبل أسبوع على مواجهة فلامنجو وريفر بليت في النهائي.

 

وقال الاتحاد في بيان رسمي: "ستستخدم الشرطة المحلية أجهزة قياس نسبة الكحول في الدم في اختبارات عشوائية وسيتم منع المشجعين من الدخول إذا كانت العينة ايجابية".

 

وأضاف البيان: "لن يسمح بالمشروبات الكحولية أو بالمواد المخدرة وكذلك المؤثرات العقلية والمنشطات ولن يسمح أيضا بدخول القبعات والنظارات الشمسية والأحزمة".

 

وأوضح بيان اتحاد أمريكا الجنوبية أنه فقط سيتم استخدام الأشرطة الورقية والبالونات وأعلام لا يزيد طولها على مترين داخل الاستاد، وشدد البيان على أن القواعد تمثل جزءا من القانون في بيرو.

 

وانتقلت المواجهة التي ستجمع اثنين من أكبر فرق أمريكا الجنوبية إلى بيرو في وقت سابق هذا الشهر لعدم استقرار الأوضاع الأمنية في "سانتياجو" عاصمة تشيلي.

 

ويقام نهائي كوبا ليبرتادوريس، التي تعادل دوري أبطال أوروبا، في ملعب محايد لأول مرة في تاريخ البطولة الممتد 60 عاما.

 

وأقيمت مباراة الإياب بالنسخة الماضية بين الغريمين الأرجنتينيين ريفر بليت وبوكا جونيورز في "مدريد" بعد أن هاجم جمهور ريفر حافلة بوكا أثناء دخول الاستاد وحطم النوافذ وأصيب بعض اللاعبين بالداخل.