رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ليون
0
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ريال مدريد
0
مانشستر سيتي

4 عوامل تهدد المنتخب الوطنى أمام جزر القمر وتزيد معاناة البدرى

السبت 16/نوفمبر/2019 - 01:42 م
مباراة المنتخب مع
مباراة المنتخب مع كينيا
محمد خليفه
طباعة

تنتظر المنتخب الوطنى فى الثالثة من عصر الإثنين المقبل مباراة غاية فى الأهمية أمام منتخب جزر القمر، لأن نتيجة المباراة ستحدد بشكل كبير شكل المنافسة فى المجموعة السابعة فى الصراع على حجز بطاقتى التأهل لبطولة الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

ومن جانبه اصطحب حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى 23 لاعبًا لمواجهة جزر القمر، ورغم بحث المنتخب الوطنى عن تحقيق الفوز فى تلك المباراة إلا أن هناك أربعة عوامل تشكل تهديدًا حقيقًا على قدرة المنتخب الوطنى فى العودة لأرض الوطن بنقاط المباراة الثلاث.

 


ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة

انتابت الجهاز الفنى للمنتخب بمجرد الوصول لجزر القمر حالة من الخوف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة فى جزر القمر، حيث سيؤثر ارتفاع الرطوبة والحرارة على مجهود اللاعبين خلال المباراة التى تقام عصرًا.

 


الغيابات العديدة

يواجه المنتخب الوطنى فى مباراة جزر القمر أزمة حقيقية لغياب عدد كبير من لاعبيه فى مباراة جزر القمر، أولها غياب محمد صلاح وحمدى فتحى وأحمد جمعة وأحمد حسن كوكا للإصابة، بالإضافة إلى عبدالله السعيد وزملائه الستة فى بيراميدز، رجب بكار وحمدى فتحى وأحمد أيمن منصور وإسلام عيسى ومحمد فاروق وعمر جابر، الذين تم استبعادهم بقرار من الجهاز الفنى لتأخرهم فى الانضمام للمنتخب.



التعادل مع كينيا

أدى تعادل الفراعنة مع المنتخب الكينيى بهدف لكل فريق على ملعب برج العرب، فى مباراة الجولة الأولى بالتصفيات الإفريقية، إلى تصدير حالة من التوتر للاعبى المنتخب قبل مباراة جزر القمر والذى حقق بدورة الفوز على توجو بهدف نظيف على توجو فى توجو، واحتلال قمة المجموعة مبكرًا، كما ان التعادل جعل المنتخب فى مرمى سهام النقد.



تراجع معدل اللياقة البدينة

اشتكى المنتخب الوطنى بعد التعادل مع كينيا من تراجع معدل اللياقة البدنية لمعظم اللاعبين، لعدم مشاركة أغلب اللاعبين المحترفين مع فرقهم بصفة أساسية، أمثال محمود كهربا لاعب أفيس البرتغالى، بالإضافة إلى توقف مسابقة الدورى منذ ما يقرب من الثلاثة أسابيع وهو ما أثر على لياقة اللاعبين، ويخشى الجهاز الفنى من معدل اللياقة فى ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة فى تقديم المنتخب أداءً لا ينال ثقة متابعيه.

ads
ads