رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيلفا لـ"ميسي": التربية والتعليم قبل الموهبة

سيلفا وميسي
سيلفا وميسي

علّق تياجو سيلفا، المنتخب البرازيلي، ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، على هزيمة فريقه أمام الأرجنتين، منتقدًا ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني.

 

وتوّج منتخب الأرجنتين بكأس السوبر كلاسيكو، بعد الفوز على البرازيل وديًا بهدف نظيف، سجله ليو ميسي في الدقيقة 13 من ركلة جزاء.

 

وحصل ميسي على ركلة جزاء وسددها، ولكن الحارس أليسون بيكر نجح في التصدي لها، قبل أن تعود الكرة للبرغوث، ليضعها بعد ذلك بسهولة داخل الشباك.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «جلوبو سبورت» البرازيلية تصريحات سيلفا، قائلًا: "ميسي يستفيد من شعبيته الكبيرة، فهو يحصل على الحماية من جانب الحكام. إنه يفرض هيبته وسيطرته عليهم، هذا ليس عذرًا أو تبريرًا للهزيمة".

 

وأضاف: "نتحدث مع بعض اللاعبين في إسبانيا وأخبرونا بذلك أيضًا، ليونيل يسعى دائمًا للسيطرة على المباريات بهذه الطريقة، حتى في دوري أبطال أوروبا، وهذا لا يصح".

 

وتابع ساخرًا: "إذا حدث الأمر نفسه مع كاسيميرو، لن يُصدر الحكم أي قرار، لأن لاعب السامبا سيئ ولا يستحق أي شئ. نحن رهينة لهذا الوضع".

 

وأشار: "يجب أن يضع الحكام نجومية ميسي خارج الملعب، يجب التعامل مع الجميع على أنهم سواسية داخل المستطيل الأخضر".

 

ورصدت عدسات الكاميرات ميسي وهو يطالب تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، بالصمت، خلال مواجهة المنتخبين، مُشيرًا له بيده.

 

وعن هذا قال سيلفا: "لو كنت مكان ميسي، لما تصرفت مع رجل عجوز بهذه الطريقة؛ لأنه سيغضب مني".

 

وواصل: "يجب أن نتعلّم كيفية التعامل مع الناس أولًا، مثلما نتعامل مع موهبتنا".

 

وأكمل: "ميسي أراد قيادة المباراة، والحكم لم يفعل أي شيء، لقد تجادل مع الحكم وظل الأخير يضحك".

 

وأتم: "نحن جميعًا نعجب باللاعب العظيم، لكن بمجرد دخولك إلى الملعب، يتعين عليك القيام بعملك فقط".