رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حوار.. هداية ملاك: تعامل الأطفال معى كقدوة يسعدنى.. وأتابع مباريات ليفربول من أجل صلاح

هداية ملاك
هداية ملاك

بدأت مشواري بممارسة الجمباز والسباحة.. واتجهت للتايكوندو بسبب شقيقي 
تعامل الأطفال معي كقدوة يسعدني.. ووجود أبطال أوليمبيين في التايكوندو أفضل دعاية لـ"اللعبة"
أتابع مباريات محمد صلاح.. وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ميدالية جديدة بالأوليمبياد


بطلة أوليمبية حفرت اسمها من ذهب في سن صغيرة، واحدة من 3 فتيات في تاريخ مصر الأوليمبي، استطعن تحقيق ميداليات أوليمبية.. هداية ملاك بطلة التايكوندو، صاحبة برونزية دورة الألعاب الأوليمبية 2016، والتى واصلت تألقها وعادت من الصين منذ أيام قليلة بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالمية العسكرية.

كان لـ"الدستور" حوار خاصة مع هداية ملاك للحديث عن إنجازاها الأخير وخطتها واستعداداها لأوليمبياد طوكيو 2020 .

> حدثينا عن إنجازك الأخير فى دورة الألعاب العسكرية وكيف كانت صعوبة المنافسات؟
- بطولة العالم العسكرية نعتبرها بطولة عالم مصغرة وأنا كنت موفقة الحمد لله بأن أحرزت ذهبية البطولة دى سنة 2015.. فى البطولة الحالية فزت على بطلات الكاميرون وإيطاليا وخسرت من لاعبة الصين وهى بطلة العالم الحالية وأحرزت الميدالية البرونزية.

> نعود لبدايتك مع لعبة التايكوندو.. لماذا اخترت لعبة قتالية ولماذا التايكوندو تحديدًا؟
- بدأت ممارسة التايكوندو فى نادى الصيد وعمري 10 سنوات، قبلها مارست عدة رياضات أبرزها السباحة والجمباز، لكن تم الاستقرار فى النهاية على التايكوندو لأن شقيقى الأكبر كان يمارس التايكوندو وكان بطلا في اللعبة وهو ما دفعنى للاستمرار فى ممارسة اللعبة، لأنني كنت أشاهده يسافر ويحصد الألقاب وهو ما جعلني أرغب في أن أكون مثله.

> التأهل للأوليمبياد بالتاكيد هدفك الأهم فى الفترة المقبلة، ما البطولات والمنافسات التى تستعدين لها قبل الأوليمبياد ؟
- أستعد لخوض معسكرين هذا الشهر أحدهما داخل مصر والآخر خارجها نهاية الشهر الجاري، وهما إعداد لبطولة الجائزة الكبرى النهائية بروسيا التي تضم أفضل 16 لاعبًا على مستوى العالم فى كل ميزان من الأوزان الأوليمبية، بعدها استعدادًا للمشاركة فى التصفيات القارية المؤهلة للدورة الأوليمبية طوكيو 2020.




> من الأشخاص الذين تعتبرينهم أصحاب الفضل فى مسيرتك؟
- الحقيقة أصحاب الفضل كثيرون، أسرتى بالكامل الذين يعتبرون السند الرئيسى والأهم لى منذ أن بدأت ممارسة الرياضة حتى الآن، وكل  أطباء الأجهزة الفنية والطبية الذين مروا على سواء فى النادى أو المنتخب القومى سواء فى مصر أو خارجها وكل مجالس إدارة النادى والاتحاد الذين وقفوا بجانبي وساهموا في أن أصل بجانب الشركات الراعية لي.

> هل من رأيك وجود أبطال أوليمبين فى التايكوندو مثلك ساهم فى ظهور جيل جديد من الأطفال الصغار يحب ويمارس لعبة التايكوندو؟
- بالتاكيد وجود رياضى أو بطل يحقق ميدالية على مستوى دولى أو عالمى يكون أفضل دعاية لـ"اللعبة" واللاعب في وطنه خاصة لدى الأطفال الصغار الذين يعتبرونه قدوة ومثلا أعلى، وأسعد جدا بالفتيات الصغار الذين يقتدون بي ولديهم الطموح في الوصول لما وصلت له، دائمًا يصلني رسائل من لاعبين صغار في السن يسألونني عن بعض التفاصيل في التايكوندو وقوانينها.

> منذ فترة لعبتى مع بطلة مغربية من متحدى الإعاقة؟ حدثينا عن هذه اللفتة الرائعة وما السبب الذى دفعك لذلك؟
- المباراة كانت فى مدينة بورسعيد على هامش بطولة إفريقيا للتايكوندو سنة 2016 التي أحرزت فيها الميدالية الذهبية، وكانت بعدها بطولة لفرع الباراتايكوندو (الاحتياجات الخاصة) على هامش بطولة إفريقيا، لكن اللاعبة المغربية لم يكن هناك منافس أمامها لأنه لم يكن هناك لاعب في نفس ميزانها فقررت أن ألعب معها وفازت علي، وهي كانت سعيدة جدا وهو بالطبع ما أسعدني أنني أدخلت البهجة والسرورعلى قلبها.




> هل من الممكن أن نرى ميدالية أوليمبية جديدة لمصر فى التايكوندو 2020؟
- باذن الله ممكن.. سنبذل قصارى جهدنا كلاعبين ولاعبات ونقدم كل ما نقدر عليه، ويتبقى توفيق الله ودعوات المصريين معنا.

> بعيدًا عن التايكوندو.. هل تتابعين كرة القدم سواء محلية أو أوروبية ؟ وأى فريق تشجعين؟
- للأسف لا أتابع كرة القدم، لكن مع أي مباراة هامة لفريق ليفربول الإنجليزي أحرص على متابعتها لأنني أحب محمد صلاح وأهتم بأخباره.