رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد يخطط للتضحية بنجمه لضم هالاند

إرلينج براوت هولاند
إرلينج براوت هولاند

يخطط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لبيع أحد نجومه، من أجل إبرام صفقة هجومية قوية، خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن المان يونايتد يدرس بيع نجمه التشيلي أليكسيس سانشيز، من أجل التعاقد مع الشاب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم سالزبورج النمساوي.

 

وكان سانشيز قد انتقل إلى صفوف إنتر الإيطالي، في الصيف الماضي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، ولكنه يغيب حاليًا بسبب الإصابة.

 

وأشارت الصحيفة إلى عدم اهتمام النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، باستعادة خدمات سانشيز، حيث يرغب المدرب في التعاقد مع مواطنه هالاند على سبيل الإعارة في الشتاء المقبل.

 

وأرسل سولشاير كشافه الخاص الخاص سايمون ويلز، لمتابعة الشاب النرويجي، صاحب الـ19 عامًا، على أرض الواقع.

 

وأكدت الصحيفة أن إدارة الشياطين الحمر ستُرحب بأي عروض مقدمة من قِبل الأندية الأخرى الراغبة بالتعاقد مع سانشيز، من أجل التخلص من راتبه الأسبوعي الضخم.

 

ويُعد هالاند محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، على رأسها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان،و بايرن ميونخ الألماني، ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول من إنجلترا، ونابولي ويوفنتوس الإيطاليان؛ بسبب تألقه اللافت للنظر رفقة فريقه مؤخرًا.

 

ويقدم هالاند أداءً رائعًا رفقة سالزبورج، لينجح في جذب أنظار كبار أوروبا،  بعدما أصبح هدّاف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 7 أهداف.

 

كما أصبح هالاند ثالث أصغر لاعب يسجل "هاتريك" في تاريخ دوري الأبطال، بعد الإسباني راؤول جونزاليس والإنجليزي واين روني، نجمي ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابقين.

 

ليس هذا فحسب، بل أصبح هالاند رابع لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل في أول أربع مباريات يخوضها بالمسابقة، بعد زي كارلوس لاعب بورتو "1992"، ديل بييرو لاعب يوفنتوس "1995"، ودييجو كوستا لاعب أتلتيكو مدريد "2013"، ولكن هالاند ينفرد بأنه أكثر اللاعبين تسجيلًا في المباريات الأربع.