رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 عوامل تصعب مهمة منتخب مصر أمام جنوب إفريقيا

الكابتن

يستعد منتخب مصر الأولمبي لملاقاة نظيره الجنوب إفريقي، يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً على إستاد القاهرة، في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاماً المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

ويلعب المنتخب المصري مع جنوب إفريقيا بعد نجاحه في الصعود إلى النصف النهائي كأول للمجموعة الأولى، على الجانب الأخر نجح المنتخب الجنوب إفريقي في الصعود بعد الحصول على المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف كوتديفوار.

ويستعرض لكم «الكابتن» 4 عوامل تصعب من مهمة مصر أمام جنوب إفريقيا للصعود إلى أولمبياد طوكيو 2020.

1-  أقوى دفاع في البطولة

سيعاني منتخب مصر أمام دفاع جنوب إفريقيا، بعد أن فشل أي فريق في هز شباك البافانا طوال الدور الأول، حيث تعادل المنتخب الجنوب إفريقي في مباراتين وفاز في أول مبارياته أمام كوتديفوار متصدرة المجموعة.

2-  وديتين مقلقتين قبل البطولة

خاض منتخب مصر وديتين أمام جنوب إفريقيا، قبل البطولة أقيمت أحدهما بنظام الثلاث أشواط بنصف ساعة لكل شوط وانتهت بفوز منتخب مصر بصعوبة شديدة، وفي المباراة الثانية تعادل المنتخب سلبياً وكان المنتخب الجنوب إفريقي الأخطر على مرمى منتخب مصر.

3-  ذكريات سيئة بسبب صلاح ورفاقه

سيلعب المنتخب المصري الأولمبي بقيادة قائده رمضان صبحي، بضغط شديد لسببين هو الصعود للأولمبياد، وحسم الصعود دون الانتظار لمباراة المركز الثالث والرابع، والثاني هو محو الذكرى السيئة للجماهير المصرية عندما خسر منتخب مصر الأول أمام جنوب إفريقيا في دور ثمن النهائي من أمم إفريقيا الماضية على أرضه ووسط جمهوره وبوجود محمد صلاح.

4-  الإرهاق البدني

يعاني لاعبي منتخب مصر من الإرهاق البدني خصوصاً مع وجود الكثير من الإصابات لدى لاعبي المنتخب ومحاولة المدرب شوقي غريب، مداورة اللعب بين جميع اللاعبين للحفاظ على القوام الأساسي.