رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعبا ومدربا.. سونج ضحية الفراعنة المفضلة

الكابتن

ودّع المنتخب الكاميروني تحت 23 سنة البطولة الأفريقية المقامة في مصر والمؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020 عقب الخسارة أمام الفريق الوطني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وعانى ريجبورت سونج المدير الفني للمنتخب الأوليمبي الكاميروني وأسطورة الأسود الكاميرونية السابق مجددا أمام الفراعنة، حيث تعرض للخسارة مجددا أمام منتخب مصر ولكن هذه المرة وهو يشغل منصب المدير الفني ليذوق مرارة الخسارة مجددا أمام المصريين.

وسبق لسونج أن تعرض للخسارة عندما كان لاعبا أمام منتخب مصر في 4 مباريات من أصل 7 مباريات واجه فيها الفريق الوطني.

وشهدت المواجهات السبعة التي واجه فيها سونج منتخب مصر، فوز الفراعنة في 4 مباريات بينما انتصرت الكاميرون في مباراة وانتهت مباراتان بالتعادل.

أولى مواجهات سونج أمام منتخب مصر كانت يوم 4 فبراير 2002 في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مالي وانتهت المباراة بانتصار الكاميرون بهدف سجله النجم السابق باتريك مبوما، وهذا هو الانتصار الوحيد لسونج ضد الفراعنة.

ثاني المواجهات كانت يوم 3 فبراير 2004 في الجولة الأخيرة بدور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في تونس، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

بعد 7 أشهر وتحديدا يوم 5 سبتمبر 2004، تلقى سونج الهزيمة الأولى بمواجهته امام الفراعنة عقب انتصار المنتخب الوطني بنتيجة 3-2 في تصفيات مونديال 2006.

وبعد عام كامل وتحديدا يوم 8 أكتوبر 2005، أقيمت مباراة الإياب في التصفيات بياوندي وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

المواجهات الثلاثة الأخيرة شهدت سيطرة كاملة للفراعنة، حيث انتصر المنتخب الوطني على الكاميرون مرتين في أمم أفريقيا 2008 بنتيجة 4-2 في المباراة الافتتاحية وبهدف نظيف في المباراة النهائية، وفي أمم أفريقيا 2010 انتصرت مصر بنتيجة 3-1 في ربع النهائي وتواجد سونج على مقاعد البدلاء.