رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"رياضة" القاهرة تنجح في حشد 25 ألف مشجع لمساندة الفراعنة الصغار ببطولة أفريقيا

الكابتن

نجحت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة برئاسة الدكتور أشرف البجرمي في حشد ما يقرب من 25 ألف مشجع من مراكز شباب وأندية العاصمة لتشجيع منتخب مصر الاوليمبي خلال المباريات الثالثة الماضية من  بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والتي تستضيفها مصر حاليا ووهي البطولة المؤهلة إلى اوليمبياد طوكيو 2020.

 

وكشف البجرمي أن مباراة الثلاثاء المقبل للفراعنة الصغار في الدور قبل النهائي ستشهد إقبال كبير من الشباب أعضاء مراكز الشباب وأندية العاصمة كونها مباراة حاسمة في تأهل منتخب مصر إلى اولمبياد طوكيو 2020 في حال الفوز والوصول إلى المباراة النهائية والابتعاد من الحسابات المعقدة.

 

وأشار البجرمى أنه تم التنسيق والتعاون مع هيئة النقل العام بالقاهرة لنقل الآلاف من المشجعين تحت شعار "أنزل شجع منتخب مصر" مؤكدا أن كافة الحضور للمباريات من أبناء هيئات العاصمة موثق ومسجل في كشوف من مراكز الشباب والأندية بالقاهرة  من أجل الظهور بصورة مشرفة تليق باسم مصر والعرس الإفريقي الكبير.

 

وكانت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة برئاسة الدكتور أشرف البجيرمي، أطلقت قبل بداية البطولة مبادرة لدعم منتخب مصر الأوليمبي في بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والتي تستضيفها مصر حاليا ووهي البطولة المؤهلة إلى اوليمبياد طوكيو 2020.

 

وذلك بمشاركة ثمانية منتخبات مقسمة إلى مجموعتين، الأولى «مصر ومالي وغانا والكاميرون»، وتقام على إستاد القاهرة الدولي، والمجموعة الثانية تضم «جنوب أفريقيا ونيجيريا وزامبيا وكوت ديفوار»، وتقام على إستاد السلام.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لمساندة الفراعنة الصغار في مباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، التي تنظمها مصر حاليا حتى 25 نوفمبر الجاري.