رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تأهله.. شوقي غريب يتفوق على البدري ورمزي مع المنتخب الأوليمبي

المنتخب الاولمبى
المنتخب الاولمبى

دخل المنتخب الأوليمبي بقيادة شوقى غريب التاريخ من أوسع أبوابه بعدما نجح فى الصعود للدور قبل النهائى لبطولة إفريقيا والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، بعد الحصول على العلامة الكاملة والفوز فى جميع مباريات الفراعنة بالمجموعة الأولى على مالي وغانا وأخيرًا الكاميرون.



 ويعد المنتخب الأوليمبى ثاني فريق يصعد للمربع الذهبى في تاريخ البطولة الإفريقية، بعد الفوز في مبارياته الثلاثة بدور المجموعات بعد المنتخب السنغالي الذي صعد للدور قبل النهائي في البطولة الماضية 2015.

ويعد شوقي غريب ثالث مدير فني يتولى قيادة الفراعنة في البطولة الإفريقية تحت 23 عامًا؛ حيث تولى هاني رمزي تدريب الفراعنة الصغار في البطولة الإفريقية عام 2011، وهي البطولة التي نجح من خلالها رمزي قيادة الفراعنة للتأهل لأوليمبياد لندن 2012.

فيما تولى حسام البدري تدريب المنتخب الأوليمبي في بطولة 2015؛ وهي النسخة التي شهدت أسوأ مشاركة للمنتخب الأوليمبي؛ بعدما ودع البطولة من الدور الأول.

وفي البطولة الحالية التي يقود فيها شوقي غريب، المنتخب الأوليمبي 2019، يقدم الفراعنة مستويات نالت أعجاب الجميع.

وخلال 3 مشاركات للفراعنة الصغار بالبطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد؛ نجح شوقي غريب في التفوق على هاني رمزي؛ وحسام البدري فى مرحلة دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

شوقي غريب نجح في قيادة الفراعنة لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز على مالي وغانا والكاميرون، وتأهل للمربع الذهبي كأول المجموعة؛ فيما نجح هاني رمزي في قيادة المنتخب الأوليمبي للتأهل للمربع الذهبي في بطولة 2011، بعدما تصدر قمة المجموعة الثانية بالفوز على الجابون بهدف نظيف والخسارة أمام ساحل العاج بهدف دون رد، ثم الفوز على حنوب إفريقيا بهدفين نظيفين.


أما حسام البدري في بطولة 2015 فاحتل مع الفراعنة الصغار المركز الأخير في المجموعة الثانية، برصيد  نقطتين بالتعادل مع الجزائر 1/1، والكاميرون 2/2، والخسارة من مالي بهدف نظيف، وتوديع البطولة من الدور الأول.