رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الأوليمبي إلى نصف النهائي بالعلامة الكاملة بعد الفوز على الكاميرون

مصطفى محمد
مصطفى محمد

حقق المنتخب الأوليمبي فوزا مستحقا على الكاميرون بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

سجل هدف منتخبي مصر مصطفى محمد في الدقيقتين 28 و51 من عمر المباراة وجاء هدف الكاميرون الوحيد في الدقيقة 37 من رأسية رائعة.

ارتفع رصيد منتخب مصر للنقطة التاسعة في الصدارة بينما يبقى منتخب الكاميرون برصيد اربع نقاط.

الشوط الأول 

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الأوليمبي أمام الكاميرون بالتعادل الإيجابي 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

بدأت مصر اللقاء بضغط وسيطرة منذ الدقيقة الأولى، وكاد شباب الفريق المصري أن يتقدموا في الدقيقة 6 بعد ضربة حرة نفذت من اليسار لتمر من أمام الجميع ثم إلى جوار القائم بقليل.

وردت الكاميرون في الدقيقة 14 بضربة ركنية نفذت عرضية من الجهة اليسرى بتسديدة باتجاه المرمى لكن الحارس محمد صبحي أبعد الكرة بنجاح ليحافظ على شباكه نظيفة.

ونجح القناص مصطفى محمد في تسجيل الهدف الأول للفريق المصري في الدقيقة 27 بعد عرضية أرضية من كريم العراقي حولها المهاجم المصري بيمناه إلى الشباك معلناً عن تقدم فريقه.

وتعادل المنتخب الكاميروني في الدقيقة 37 بعد انفراد أبعده الدفاع ليسفر عن ركنية نفذت عرضية ليرتبك الدفاع المصري قبل أن يحولها أيوك في شباك صبحي.


الشوط الثاني 

في الدقيقة 51 عاد مصطفى محمد ليتقدم للمنتخب المصري من جديد بعد ركنية نُفذت قصيرة قبل أن يحولها إمام عاشور عرضية متقنة ليقابلها مهاجم الفريق المصري برأسية رائعة إلى الشباك مباشرة رغم الضغط الدفاعي لمنعه من لعب الكرة.

وفي الدقيقة 62 كادت الكاميرون أن تتعادل مرة ثانية بعد ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب إيفينا بتسديدة صاروخية ارتدت من القائم الأيمن قبل أن يشتتها الدفاع.

وانفرد رمضان صبحي في الدقيقة 78 بانطلاقة رائعة من منتصف الملعب لكن الدفاع الكاميروني لحق به ليضطر قائد الفريق المصري للمراوغة والمرور ليسدد في النهاية كرة قوية تصدى لها الحارس.

وحاول أحمد رمضان إضافة هدف ثالث في الدقيقة 90 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بزميله لتتحول إلى ضربة مرمى.