رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة منتخب مصر وكينيا فى تصفيات أمم إفريقيا 2021 والقنوات الناقلة

منتخب مصر الأول
منتخب مصر الأول

يلتقي المنتخب المصري الأول نظيره الكيني ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، بحضور 10 آلاف مشجع بعد موافقة الجهات الأمنية.

 

موعد مباراة منتخب مصر وكينيا في تصفيات أمم إفريقيا اليوم:

ستُقام مباراة منتخب مصر وكينيا على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في تمام السادسة مساء اليوم الخميس.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكينيا في تصفيات أمم إفريقيا اليوم:

ومن المقرر أن تُذاع مباراة منتخب مصر وكينيا على قناة "ON Sport" الفضائية المصرية.

 

ويخوض حسام البدري، أول مباراة رسمية له كمدير فني للمنتخب الوطني، بعدما تولى مسئولية قيادة الفريق خلفًا لنظيره المكسيكي خافيير أجيري، الذي رحل عن منصبه بعد توديع الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، من دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

 

ويسعى منتخب مصر لمواصلة نغمة الانتصارات، وحصد أول 3 نقاط في التصفيات، من أجل استكمال المشوار الإفريقي، والتأهل لبطولة أمم إفريقيا 2021.

 

ويفتقد المنتخب المصري في مباراة اليوم جهود العديد من اللاعبين، حيث تم استبعاد 7 لاعبين، من فريق بيراميدز؛ بسبب تأخر وصولهم للمعسكر، أبرزهم عبدالله السعيد ورجب بكار وأحمد أيمن منصور وعمر جابر، أما المصابين، هم أحمد حسن كوكا وحمدي فتحي، ومحمد صلاح.

 

ومن المتوقع أن يتكون تشكيل منتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: أحمد فتحي، محمود علاء، رامي ربيعة، عبدالله جمعة

الوسط: طارق حامد، محمد الننى، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، محمود كهربا

الهجوم: أحمد جمعة (أو حسام حسن)

 

وكان المنتخب الوطني قد خاض مباراتين وديتين تحت قيادة حسام البدري، أمام بتسوانا وليبيريا، وانتهت كلاهما بفوز الفراعنة بهدف نظيف، سجله حمدي فتحي في المباراتين، قبل ان يتعرّض للإصابة بقطع في غضروف الركبة مؤخرًا، ويغادر على إثرها من معسكر المنتخب، حيث سيخضع لعملية جراحية في الخارج.

 

في المقابل، يدخل منتخب كينيا مباراة اليوم وهو يعاني من تمرد بعض لاعبيه، وخاصة المحترفين، حيث رفضوا الحضور على نفس الطائرة التى أقلت اللاعبين المحليين، وتمسكوا بالحجز لهم على درجة رجال الأعمال.

 

يذكر أن منتخب كينيا قد وصل إلى الإسكندرية، يوم الثلاثاء الماضي، من أجل التدريب على استاد برج العرب الفرعي، قبل خوض مواجهة منتخب مصر.

 

جدير بالذكر أن القرعة أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة السابعة بالتصفيات، بجوار منتخبات توجو وجزر القمر وكينيا.