رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل المتوقع للمنتخب الأوليمبى أمام الكاميرون ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

يلتقي منتخب مصر الأوليمبي نظيره الكاميروني على استاد القاهرة، في تمام الثامنة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

 

ويسعى المنتخب الأوليمبي لمواصلة تألقه وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، من أجل تأمين صدارته للمجموعة الأولى، رغم تأهله رسميًا لدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية.

 

ويأمل المنتخب الأوليمبي في تأمين صدارته من أجل مواجهة ثاني المجموعة الثانية في دور الأربعة، التي تحدد الفريق المتأهل لأوليمبياد طوكيو، حيث تنص اللوائح على تأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى مباشرة إلى الأوليمبياد.

 

ويسعى شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، في التأهل كأول المجموعة، من أجل بقاء الفريق في استاد القاهرة، بدلًا من اللعب في استاد السلام في حال التأهل كثاني المجموعة.

 

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الأوليمبي مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: محمود الجزار، محمد عبدالسلام، أسامة جلال

خط الوسط: أكرم توفيق، أحمد رمضان "بيكهام"، عبدالرحمن مجدي، رمضان صبحى، عمار حمدى.

في الهجوم : صلاح محسن، أحمد ياسر ريان.

 

في المقابل، يرغب فريق الكاميرون في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل خطف الصدارة من المنتخب المصري، والتأهل للدور التالي من البطولة.

 

ويتصدر منتخب مصر الأوليمبي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، متفوقًا على الكاميرون صاحبة الوصافة بفارق نقطتين، بينما تتواجد غانا ف المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط، في حين ودّع منتخب مالي البطولة بعدما تذيّل الترتيب بدون رصيد من النقاط.