رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

منتخب مصر يستهل مشواره بمواجهة كينيا فى تصفيات أمم إفريقيا 2021

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 10:00 ص
منتخب مصر الأول
منتخب مصر الأول
ريهام أسامة
طباعة

يلتقي المنتخب المصري الأول نظيره الكيني على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في تمام السادسة مساء اليوم الخميس، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، بحضور 10 آلاف مشجع بعد موافقة الجهات الأمنية.

 

ويخوض حسام البدري، أول مباراة رسمية له كمدير فني للمنتخب الوطني، بعدما تولى مسئولية قيادة الفريق خلفًا لنظيره المكسيكي خافيير أجيري، الذي رحل عن منصبه بعد توديع الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، من دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

 

ويسعى منتخب مصر لمواصلة نغمة الانتصارات، وحصد أول 3 نقاط في التصفيات، من أجل استكمال المشوار الإفريقي، والتأهل لبطولة أمم إفريقيا 2021.

 

ويفتقد المنتخب المصري في مباراة اليوم جهود العديد من اللاعبين، حيث تم استبعاد 7 لاعبين من فريق بيراميدز؛ بسبب تأخر وصولهم للمعسكر، أبرزهم عبدالله السعيد ورجب بكار وأحمد أيمن منصور وعمر جابر، أما المصابين، هم أحمد حسن كوكا وحمدي فتحي، ومحمد صلاح.

 

وكان المنتخب الوطني قد خاض مباراتين وديتين تحت قيادة حسام البدري، أمام بتسوانا وليبيريا، وانتهت كلاهما بفوز الفراعنة بهدف نظيف، سجلهما حمدي فتحي في المباراتين، قبل أن يتعرض للإصابة بقطع في غضروف الركبة مؤخرًا، ويغادر على إثرها من معسكر المنتخب، حيث سيخضع لعملية جراحية في الخارج.

 

في المقابل، يدخل منتخب كينيا مباراة اليوم وهو يعاني من تمرد بعض لاعبيه، خاصة المحترفين، حيث رفضوا الحضور على نفس الطائرة التى أقلت اللاعبين المحليين، وتمسكوا بالحجز لهم على درجة الأعمال.

 

يذكر أن منتخب كينيا قد وصل إلى الإسكندرية، يوم الثلاثاء الماضي، من أجل التدريب على استاد برج العرب الفرعي، قبل خوض مواجهة منتخب مصر.

ads
ads