رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الغندور يكشف لـ"الكابتن" عن مفاجأة بشأن وجود التحكيم النسائى فى الدورى

الكابتن

قال جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، إن اللجنة ليس لديها مانع من الاستعانة بالعنصر النسائى فى الدورى الممتاز، بعد نجاح التجربة فى بطولة إفريقيا تحت 23 سنة، المقامة حاليا بمصر.

وتابع الغندور فى تصريحات خاصة لـ"الكابتن" أن الطاقم النسائى الذى ظهر فى بطولة إفريقيا قدم أداء مميزًا، لافتًا إلى أن نجاح هذه الفكرة سيجعل بعض الاتحادات تفكر في تطبيقها، لكن القرار ليس سهلا، خاصة مع ثقافة الشعب المصرى الذى لن يتقبل بسهولة ظهور العنصر النسائى فى مباريات الدورى الممتاز، لذلك سيتم منح العنصر النسائى من المحكمات فرصة المشاركة فى الدورى الممتاز ب كبداية. 

وتابع: لدينا 3 محكمات، منهن محكمة اسمها شاهندا المغربى واثنتين من المساعدات يارا حسين ومنى عطا الله، ووارد أن تتم الاستعانة بهما فى دورى الممتاز ب فى مباريات ليس عليها أى ضغوط، وإذا نجحت التجربة وارد أن تتم الاستعانة بهن فى الدورى الممتاز. 

واختتم: الاتجاه العام هو أن يكون للمرأة دور فى عالم التحكيم، خاصة بعد نجاح التجربة أيضا فى السوبر الأوروبى، الذى أداره طاقم نسائى من الألف إلى الياء، وقدمن أداء جيدا أشادت به جميع الوسائل العالمية، وهو ما كان دافعا قويا للاتحاد الإفريقى لكرة القدم لتواجد عنصر التحكيم النسائى فى البطولة الإفريقية تحت 23 سنة لأول مرة فى تاريخ البطولة.