رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة تجدد اهتمام برشلونة بضم ويليان.. وتفاصيل المفاوضات السابقة

ويليان
ويليان

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، عن حقيقة اهتمام نادي برشلونة بالتعاقد مع البرازيلي ويليان، نجم تشيلسي، في صيف 2018 الماضي.

 

وارتبط ويليان بالانتقال إلى النادي الكتالوني، عقب نهاية بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، ولكن تشيلسي رفض السماح برحيل لاعبه.

 

وأفادت الصحيفة بأن ويليان كان قريبًا بالفعل من الانتقال إلى برشلونة، ولكن تعنت إدارة تشيلسي في مطالبه المادية بالحصول على 80 مليون يورو، كان السبب وراء فشل الصفقة.

 

وأشارت الصحيفة إلى رفض إدارة برشلونة لشروط تشيلسي، ليحوّل المسئولين أنظارهم نحو التعاقد مع مواطنه مالكوم دي أوليفيرا، ولكن لم يتم منحه فرص كبيرة للمشاركة؛ بسبب إصرار إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبرسا، على ضم ويليان.

 

وأكدت "موندو ديبورتيفو" أن النادي الكتالوني عاد لمراقبة ويليان عن كثب، تحسبًا للتعاقد معه في الصيف المقبل بالمجان، لتعزيز الجبهة الهجومية للفريق.

 

ورغم تقدم ويليان في العُمر، حيث يبلغ 31 عامًا، إلا أنه قادر على أن يكون إضافة قوية لبرشلونة، خاصة أنه يجيد اللعب في مركز الجناحين، والقيام بعدة أدوار في الملعب.

 

ونوّهت الصحيفة في نهاية تقريرها إلى أن ويليان من الممكن أن يصل إلى قلعة "الكامب نو" في غياب فالفيردي؛ نظرًا لأن الأخير مُهدد بالرحيل عن البلوجرانا في الموسم الجاري؛ بسبب تراجع نتائج الفريق.

 

ويُعد ويليان إحدى الركائز الأساسية لتشيلسي، تحت قيادة مدربه فرانك لامبارد، الذي تولى مسئولية تدريب الفريق مع بداية هذا الموسم، خلفًا لنظيره ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس الحالي.

     

ونجح ويليان حتى الآن في تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة مثلهم في الدوري الإنجليزي، بينما سجل 8 أهداف وصنع 14 أخرى في الموسم الماضي، في حين سجل 13 هدفًا وصنع مثلها في موسم 2017-2018.


ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.