رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مودريتش يتوّج بجائزة القدم الذهبية "Golden Foot"

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

توّج النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، بجائزة "جولدن فوت Golden Foot" أو "القدم الذهبية" لعام 2019، خلال الحفل الذي أُقيم في مدينة "موناكو" الفرنسية.

 

القدم الذهبية "جولدن فوت" هي جائزة دولية، تُمنح للاعبين المتألقين، الذين تزيد أعمارهم علي 28 عامًا، ويمكن الفوز بها مرة واحدة فقط.

 

وتفوق مودريتش على زميله البرتغالي السابق كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذين لم يسبق لهما التتويج بالجائزة.

 

وقال مودريتش، بعد تسلمه للجائزة: "شرف كبير لي أن أحصد هذه الجائزة.. أنا في طريقي للعودة إلى أفضل مستوى، وأظهرت ذلك في المباراة الأخيرة ضد إيبار بالليجا".

 

وتابع: "سنخوض سبع مباريات مهمة للغاية، حتى نهاية العام الحالي، وسنحاول مواصلة اللعب بشكل جيد".

 

وكانت القائمة القصيرة للجائزة تضم 10 مرشحين، وهم: "ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، واين روني، روبرت ليفاندوفسكي، جيرارد بيكيه، تياجو سيلفا، سيرجيو أجويرو، جورجيو كيليني، سيرجيو راموس، لوكا مودريتش".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن مودريتش بات اللاعب السابع عشر، الذي يحصل على الجائزة، حيث حصدها الأسطورة الإيطالي روبرتو باجيو، لاول مرة في 2003.

 

وحصل على الجائزة في السابق كل من: "روبرتو باجيو، نيدفيد، شيفيتشينكو، الظاهرة رونالدو، ديل بييرو، روبرتو كارلوس، رونالدينيو، توتي، جيجز، زلاتان إبراهيموفيتش، دروجبا، أندريس إنييستا، إيتو، بوفون، كاسياس، كافاني".

 

يذكر أن مودريتش، صاحب الـ34 عامًا، قد توّج بجائزة أفضل لاعب في العالم من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، بجانب جائزة "الكرة الذهبية"، في العام الماضي 2018، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم أيضًا، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وذلك بعدما توّج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، كما قاد منتخب كرواتيا لاحتلال المركز الثاني في كأس العالم 2018 في روسيا.