رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"كاف" و"فيفا" يُشيدان بتأهل المنتخب الأوليمبى.. والإعلام الغانى يتحسر على خيبة الأمل

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 10:45 ص
المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي
ريهام أسامة
طباعة

حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزًا صعبًا على نظيره الغاني بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الأول ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، التي تستضيفها مصر.

 

ونجح المنتخب المصري الأوليمبي، بقيادة المدرب شوقي غريب، في حسم التأهل رسميًا إلى دور نصف النهائي من البطولة الإفريقية تحت 23 عامًا، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

 

وجاءت ثلاثية المنتخب الأوليمبي من توقيع كل من مصطفى محمود في الدقيقة 17، ثم هدف رمضان صبحي في الدقيقة 82، ليُضيف أحمد ياسر ريان الهدف الثالث في الدقيقة 88 من زمن اللقاء.


وحرص إبراهيم تانكو، المدير الفني لمنتخب غانا الأوليمبي، على توجيه التهنئة لمنتخب مصر، عقب المباراة، قائلًا: "الفراعنة قدموا مباراة كبيرة وقوية، لقد نجحوا في قلب النتيجة لصالحهم".

 

وتابع: "خسرنا للأسف، ولكن هذه هي كرة القدم، وسنبذل قصارى جهدنا أمام مالي في المباراة المقبلة".


وبهذا الصدد، علّق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، على تأهل المنتخب المصري الأوليمبي، قائلًا: "الفراعنة هم أول فريق يتأهل للدور نصف نهائي".

كما أشار الاتحاد الإفريقي إلى أن رمضان صبحي، قائد المنتخب الأوليمبي، هو "رجل المباراة" بعد تألقه الكبير أمام غانا.

 




كذلك علّق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على "تويتر"، قائلًا: "الفراعنة أول المتأهلين لنصف النهائي!".

وتابع الاتحاد الدولي: "منتخب مصر قلب تأخره في النتيجة مرتين، وفاز بنتيجة 3-2 على غانا بعد مباراة ممتعة".

 



كما أشادت السنغالية فاطمة سامورا، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، رئيس لجنة الفيفا المشرفة على الاتحاد الإفريقي، بتنظيم مصر بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

 

ووجهت سامورا عبر حسابها الشخصي على "تويتر" الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعمرو الجناينى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، بالإضافة إلى كافة المسئولين، على حُسن الاستقبال والتنظيم المبهر للبطولة.

 

وعن فوز المنتخب الأوليمبي وتأهله، قالت فاطمة سامورا: "الفراعنة الشباب يتأهل لدور نصف النهائي من بطولة إفريقيا، هنيئًا لكم".

 

كما وجهت كلمة لاعبي المنتخب الغاني، قائلة: "لقد قدمتم كل ما لديكم في المباراة، ولكن الحظ لم يكن بجانبكم، لقد جعلتم الشعب الغاني يفتخر بكم".





من جانبه، سلط الإعلام الغاني الضوء المباراة، معربًا عن حزنه الشديد وخيبة أمله، بعد هزيمة منتخب غانا الأوليمبي.

 

وخرج موقع «غانا سوكر» بعنوان "انطفاء النجوم السوداء"، مُضيفة: "المنتخب الأوليمبي يخسر أمام الفراعنة تحت 23 عامًا، بعد مباراة ماراثونية بين الفريقين".

وأضاف الموقع: "تضاءل فرص غانا في التأهل لدور نصف النهائي. الفوز أمام مالي بنتيجة كبيرة أو توديع المسابقة".

 



ويتصدر منتخب مصر الأوليمبي المركز الأول في مجموعته برصيد 6 نقاط، ليتأهل رسميًا للدور التالي، دون النظر لنتيجة مباراته المقبلة أمام الكاميرون في الجولة الثالثة من بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا.

 

بينما يحتل الكاميرون المركز الثاني برصيد 4 نقاط، متفوقًا على غانا صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط، بينما يتذيّل مالي الترتيب بدون نقاط.

ads
ads