رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب يبحث استعدادات استضافة مصر المؤتمر الكشفى العالمى بشرم الشيخ

أشرف صبحي
أشرف صبحي

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعا مع أحمد الهنداوى، السكرتير العام للمنظمة الكشفية العالمية، وذلك لمناقشة آخر المستجدات والاستعدادات الخاصة بملف استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي في أغسطس 2020 بشرم الشيخ، وذلك بحضور الدكتور عمرو حمدي، رئيس المنظمة العربية الكشفية، ومحمد عباس، رئيس الاتحاد المصري للكشافة والمرشدات، والدكتورة إيمان عبدالجابر، مدير عام الهيئات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، ولفيف من قيادات الحركة الكشفية العالمية والإقليمية والمصرية.


ومن جانبه أكد وزير الشباب على استعداد الوزارة لتقديم شتى أنواع الدعم والرعاية لاستضافة المؤتمر العالمي، الذي يعد أحد أهم الأحداث الشبابية التي تقام على مستوى العالم، من خلال واحدة من أهم المؤسسات العالمية الرائدة في مجال العمل الشبابي وهى الحركة الكشفية العالمية.


وأشار إلى أنه سيتابع كافة المستجدات والاستعدادات الخاصة، باستضافة المؤتمر وتوفير كافة الإمكانيات البشرية والمادية واللوجستية لفعاليات المؤتمر.

ووجه صبحي الشكر والتقدير للمنظمة الكشفية العالمية لثقتها فى الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وقدراتنا التنظيمية الإدارية والفنية واللوجستية والبشرية في إخراج المؤتمر بما يليق والحركة الكشفية العالمية وسمعة مصر العالمية وريادتها القارية في استضافة مختلف الأحداث والمظاهرات القارية والعالمية الشبابية منها والرياضية.

ومن جانبه أكد الهنداوي أن مصر العمود الفقري للوطن العربي، وهى القلب النابض وشريانا حقيقي للكشافة العربية.

وطرح سيادته عدد من الاستفسارات خاصة بملف المؤتمر العالمي بمصر 2020، أجاب عنها رئيس الاتحاد والمفوض الدولي.

وأكد أن مجلس إدارة الاتحاد ووزارة الشباب يعملان على قلب رجل واحد لإنجاح استضافة مصر للمؤتمر، والذي يشارك فية 179 دولة.

وأضاف عمرو حمدي أن استضافة مصر للمؤتمر يلقى على المكتب الإقليمي مسئولية كبيرة ونحن مستعدون لتقديم كل الدعم والتعاون التام مع الاتحاد ووزارة الشباب.

وأضافت إيمان عبدالجابر أن المؤتمر الكشفي العالمي لم يعد مؤتمرا للكشافة فقط بل هو حدث يهم مصر كلها وإن شاء الله سيكون على مستوى المؤتمرات والمنتديات العالمية التي تعقدها مصر.