رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"غزال" طوق النجاة لـ"بوطيب" فى الزمالك.. وعودة كاسونجو ومعروف مهددة

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 12:39 م
على غزال
على غزال
يحيى عبد الرحمن
طباعة

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من التعاقد رسميا مع المحترف المصري الدولي، على غزال لاعب فييرينسى البرتغالي السابق، الذي قام بفسخ عقده مع ناديه بالتراضي.

ويحق للاعب التوقيع لأي ناد خلال الميركاتو الشتوي القادم بعد أن أصبح لاعبا حرا.

ويأتي ذلك بعد الجلسة التي عقدها غزال ووكليه مع أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بالأمس، في أحد المطاعم الشهيرة، حيث اتفق من خلالها الطرفان على كافة التفاصيل المالية وشروط العقد ومدته.

ويسعى المسئولون في الزمالك إلى تدعيم مركز خط الوسط، بصفقات سوبر تكون قادرة على إعادة الأبيض مجددا إلى منصات التتويج بالبطولات والألقاب، خاصة بعد إصابة محمود عبد العزيز بقطع في الرباط الصليبي، وغيابه عن الملاعب لفترة تصل لأكثر من 6 شهور، وبالتالي احتمالية عدم تواجده مع الفريق حتى نهاية الموسم واردة بقوة.

حيث يشارك الزمالك في أكثر من بطولة الموسم الجاري، وهي الدوري وكأس مصر، بالإضافة إلى السوبر المحلي ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي، بعد إصابة محمود عبد العزيز لاعب الوسط، بقطع في الرباط الصليبي للركبة، 

ولكن يبدو أن ضم الأبيض على غزال سيجعل فرص بقاء مهاجم المنتخب المغربي الدولي، خالد بوطيب، كبيرة، الذي يسعى حاليًا مسئولو الأبيض بكافة الطرق إلى إيجاد أي عروض له من أجل تسويقه خارجيا بعد المستوي المتواضع الذي يقدمه مع الفريق منذ انضمامه في يناير 2019، قادما من مالاتيا سبور التركي.

مع امتلاك على غزال ميزة اللعب في أكثر من مركز، وهو ما يجعل المدير الفني الصربي ميتشو يشعر بأريحية عند توظيفه داخل الملعب، ويصبح اللاعب الجوكر، فسوف يجد المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو فرصة صعبة للغاية في العودة من جديد للزمالك خلال الميركاتو المقبل، نظرا لعدم توافر أماكن في القائمة لضم أي لاعبين، حيث يتبقى مكان واحد فقط للاستبدال، خاصة إذ نجح الزمالك في التعاقد مع غزال.

 وما بين صعوبة عودة كاسونجو وفرص بقاء بوطيب، هناك أيضا محمد عبدالعاطي، لاعب وسط نادي وادي دجلة، الذي لفت الأنظار إليه بشدة بمستواه المميز مع الفريق الدجلاوي خلال الموسم الماضي، وجعل القطبين الأهلي والزمالك يدخلان في صراع ساخن فيما بينهما من أجل نيل خدمات اللاعب الشاب.

ويسعى الزمالك بكل الطرق للحصول على خدمات عبدالعاطي، منذ الميركاتو الصيفي الماضي، ولكنه يجد صعوبة كبيرة في التعاقد معه، حيث يتمسك دجلة بالحصول على أكثر من 30 مليون جنيه لرحيل نجمه.

أما موقف النيجيري معروف يوسف، لاعب وسط الزمالك والشرطة العراقي السابق، والمقاولون العرب الحالي، لا يختلف كثيرا عن نظرائها السابقين، في حالة إنهاء الأبيض صفقة على غزال، تصبح فرص بقاء بوطيب قائمة بقوة، ويغلق الباب رسميا في وجه كاسونجو ومعروف من أجل العودة، فضلا عن تأجيل صفقة نجم دجلة لصيف 2020، وهو ما يجعل الأهلي يفوز بالصفقة بكل سهولة، إذ ما  تم عرضها على السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأحمر ولجنة التخطيط.

ads