رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب جنوب إفريقيا: نتمنى الوصول لحل نهائى لأزمة النقص العددى

الكابتن

أكد ليتوانى المدير الفنى لمنتخب جنوب إفريقيا أن المباراة الثانية للفريق ببطولة إفريقيا تحت 23 سنة، ضد كوت ديفوار، هي مباراة هامة للفريقين.

وأضاف في المؤتمر الصحفي للمباراة المقرر لها غدًا: سعداء للأداء فى المبارة الأولى والنقطة التى حصلنا عليها، لعبنا بدون ضغط بسبب غياب 6 لاعبين، الآن نملك 21 لاعبًا وهو ضغط علينا لاختيار الـ11 لاعبًا، نحتاج للفوز وحصد الـ3 نقاط حتى نصعد للدور التالى".

وتابع مدرب الأولاد: "النجاح الخاص بالأندية فى جنوب إفريقيا ليس معناه إخفاق المنتخبات، فهناك منتخبات تأهلت لمنصات التتويج عن طريق الفريق تحت 17 سنة ، والآن تحت 23 سنة نريد أن نتأهل إلى الأوليمبياد والتطوير الخاص بكرة القدم، لدينا لاعبون جيدون وهناك مشكلة من الفيفا بسبب غياب بعض اللاعبين لارتباطهم بالأجندة الدولية، سيساعدونا فى المباراة الثانية أمام كوت ديفوار".

و استكمل: كل مرحلة يجب أن نتكلم عنها بمفردها ولا يمكن التفكير فى التأهل الآن نركز فقط فى دور المجموعات، نركز على مباراة كوت ديفوار لأنه فريق جيد للغاية ولديه أريحية لأنه فاز فى المباراة الأولى.

وأوضح: " نحن الآن فى أسبوع الفيفا وهذا تحد لنا فى هذه اللحظة، اللاعبون متاحون الآن ولكن ماذا سنفعل فى النهائى؟ لا أعلم، أنا أبحث عن الأوليمبياد، لا بد أن يكون هناك حل لدى الفيفا حتى تتمكن المنتخبات من استدعاء لاعبيها فى هذه المسابقة، أكثر شىء مهم لنا الآن هو استثمار تواجد هؤلاء اللاعبين معنا الآن، سنواجه كوت ديفوار بخيارات عديدة من أجل الفوز بالمباراة، يجب أن نصنع الفرص حتى نحقق الآن، المشكلة لدى الفيفا، لا بد من حلها فى المستقبل، لأن ذلك يساعد المنتخبات على تقديم مستوى أفضل.

وأتم: أعتقد أن المباراة الأولى أمام زامبيا كنا نعرف بعضنا تماما، لكن الوضع مختلف أمام كوت ديفوار، لديهم مهارات جيدة، ولكن لدينا استراتيجية لمواجهة كوت ديفور، ولدينا لاعبون يملكون الخبرة الكافية لأن منهم من يلعب في الفريق الأول، والتحدى الأكبر هو كيف نحول الفرص الخاصة بنا إلى أهداف، في حال وصولنا للنهائي قد نصل لحل مع الأندية للسماح لنا بترك اللاعبين حتى لا نخوض المبارة بعدد 14 لاعبا فقط".