رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الإفريقى لليد

وزير الرياضة يشهد
وزير الرياضة يشهد احتفالية الاكاديمية الافريقية لليد

أقيمت اليوم احتفالية بدء نشاط الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد  "الدورة الأولى لمدربي كرة اليد الأفارقة"، التي تقام خلال الفترة من 10 إلى 18 من نوفمبر الجاري، وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي وبحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومنصورو أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، واللواء محمد نور المدير التنفيذي لوزارة الرياضة، ومدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد.

وتُعد الدورة أولى فعاليات أنشطة الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد وتتضمن فعاليات الدورة التدريبية لمدربي كرة اليد الأفارقة مجموعة من المحاضرات النظرية والحصص التدريبية العملية لأحدث ما تم التوصل إليه في مجال تدريب كرة اليد.

كما وقع وزير الشباب والرياضة مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد الإفريقي لكرة اليد، والاتحاد المصري لكرة اليد لتفعيل نشاط الأكاديمية خلال الخمس سنوات القادمة.

وفي كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أهمية افتتاح الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد بمقرها الرئيسي بمجمع الصالات المغطاة بمدينة 6 أكتوبر التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 معلنا عن أن وزارة الشباب والرياضة وفرت مقرا مؤقتاًللأكاديمية بهيئة استاد القاهرة.

وأشار وزير الرياضة إلى أن وزارة الشباب والرياضة تدعم هذا المجهود الكبير في كرة اليد الذي يتماشى مع رؤيتها ورؤية الدولة في الاهتمام بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية إضافة إلى دعم الحركة الرياضية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بدور منصورو اريمو رئيس الاتحاد الإفريقى، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد في دعم وتطوير منظومة كرة اليد الإفريقية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن وزارة الشباب والرياضة ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم خلال الفترة القادمة لتوسيع نشاط الأكاديمية ليشمل المزيد من البرامج العلمية المتطورة في كرة اليد  لإكمال الجوانب المختلفة لتطوير كرة اليد التي منها الطب الرياضي، والتسويق، والإعلام وغيرها من المجالات الداعمة.

من جانبه، وجه منصورو أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد الشكر لوزير الشباب والرياضة على ما يقدمه لكرة اليد المصرية والإفريقية من دعم وتطوير.

وقال هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد إن الدورة الأولى لمدربي كرة اليد بالأكاديمة الإفريقية هى نتاج تضافر جهود كبيرة، موجها شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد.