رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فالنسيا يحرم غرناطة من تصدر الليجا

السبت 09/نوفمبر/2019 - 07:15 م
الكابتن
حامد عماد
طباعة

أهدر فريق غرناطة فرصة اقتناص صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد خسارته على ملعب مضيفه فالنسيا صفر/ 2 اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

 

وفي وقت سابق اليوم استعاد ديبورتيفو ألافيس نغمة الانتصارات بفوز كبير 3 / صفر على بلد الوليد.

 

وعلى ملعب ميستايا، سجل دانييل روس الهدف الأول لبلنسية في شباك غرناطة في الدقيقة 74 ثم أضاف فيران توريس الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

الفوز رفع رصيد فالنسيا إلى 20 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف غرناطة صاحب المركز السادس والذي تفصله ثلاث نقاط فقط عن المتصدر ريال سوسيداد.

 

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب فالنسيا بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من الفوز ولكن حارس غرناطة روي سيلفا تصدى لكل محاولات أصحاب الأرض.

 

وكاد دانييل واس أن يفتتح التسجيل فالنسيا في الدقيقة 11 بعدما انفرد تماما بمرمى الفريق الضيف ولكن روي سيلفا خرج من مرماه في اللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف.

 

وبمرور الوقت بدأ غرناطة يتخلى عن حذره الدفاعي ومبادلة فالنسيا الهجمات لكن دون تشكيل خطورة تذكر على مرمى الحارس ياسبر سيليسين.

 

وهدأ إيقاع اللعب بعد مرور أول عشرين دقيقة من المباراة ولكن مالت الأفضلية لصالح فريق فالنسيا.

 

وكان رامون عزيز قريبا من افتتاح التسجيل لغرناطة في الدقيقة 32 بعد أن تهيأت له الكرة دون رقابة داخل منطقة الجزاء لكنه تعجل في التسديد لتمر الكرة بعيدا عن الشباك.

 

وأجرى فالنسيا تغييرا اضطراريا بخروج جيفري كوندوجبيا للإصابة ونزول خاومي كوستا في الدقيقة 36.

 

وكاد دانييل واس أن يخطف هدف التقدم فالنسيا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر تسديدة صاروخية بعيدة المدى لكن حارس غرناطة تصدى للكرة ببراعة.

 

ومرت اللحظات الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

 

وبعد مضي خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني تعرض رودريجو مورينو مهاجم فالنسيا للإصابة ليغادر الملعب ويشارك كيفين جاميرو بدلا منه.

 

وألغى الحكم هدفا سجله دانييل باريخو فالنسيا في الدقيقة 56 بداعي التسلل.

 

وجاءت الدقيقة 74 لتشهد هدف التقدم المستحق فالنسيا بواسطة دانييل واس عبر تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى لحارس غرناطة.

وألغى الحكم هدفا سجله كيفين جاميرو فالنسيا في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل.

 

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل فران توريس الهدف الثاني فالنسيا عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

ads
ads