رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام
17:00
كوت ديفوار
جنوب أفريقيا
كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام
20:00
زامبيا
نيجيريا

لا جديد يذكر.. مصر تبهر العالم فى افتتاح أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

السبت 09/نوفمبر/2019 - 12:00 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

حظى حفل المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل، بإشادة كبيرة من قِبل المسئولين والجماهير المصرية.

 

وأحيا الحفل فرقة شارموفرز الشهيرة والمطربة نسمة محجوب، بجانب تقديم بعض العروض الاستعراضية والألعاب النارية، في ظل تواجد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وكبار المسئولين.

 

وكانت البداية مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الذي أشاد بحفل الافتتاح، واصفًا إيّاه بـ"الرائع"، موجهين الشكر لوزارة الرياضة وشركة "بريزنتيشن" على حُسن التنظيم بشكل عام.

 

كذلك أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن حفل الافتتاح الذي أُقيم أمس، لا يقل جمالًا وانبهارًا عن حفل افتتاح بطولة كـأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي استضافتها مصر أيضًا خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الماضيين.

 

فيما علّقت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية على الحفل، قائلة: "تنظيم مبهر لبطولة أمم إفريقيا للشباب في نسختها الثالثة، وسط حضور جماهيري مميز".

وأشارت الصحيفة إلى وجود 13 كاميرا، بالإضافة لاستخدام كاميرات طائرة، لنقل حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا للشباب.

 

كما أشادت صحيفة «صن» الإنجليزية بالحفل، وقالت: "مصر نجحت في خطف الأنظار مجددًا من خلال الحفل المُبهر قبل انطلاق بطولة إفريقيا للشباب".

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن الحفل استعاد للجماهير أحداث حفل بطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار في الصيف الماضي.

 

وكان المنتخب الأوليمبي قد حقق فوزًا ثمينًا على نظيره المالي بهدف نظيف، سجله مصطفى محمد في الدقيقة 29، في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، على استاد "القاهرة الدولي"، في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

 

وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع المنتخب الأوليمبي في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات مالي، وغانا، والكاميرون.

 

ويستعد المنتخب الأوليمبي لمواجهة نظيره غانا، بعد غد الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

 

جدير بالذكر أن هناك 8 منتخبات تشارك في البطولة بنسختها الثالثة، على أن يتأهل أول 3 منتخبات لأوليمبياد طوكيو 2020.








ads
ads
ads