رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب أرسنال يكشف عن طلب "القائد المعزول" قبل موقعة ليستر

الكابتن

كشف الإسباني أوناي إيمري، مدرب أرسنال، أن لاعبه السويسري جرانيت تشاكا طلب عدم المشاركة أمام ليستر سيتي، السبت، في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي، وذلك بعد الأزمة التي نشبت بينه وبين جماهير النادي مؤخرا.

 

 

وانفجر اللاعب غاضبا بعد تعرضه لصيحات استهجان من جمهور أرسنال أثناء استبداله خلال التعادل 2-2 مع كريستال بالاس في استاد الإمارات في 27 أكتوبر ، ونتيجة ذلك تم تجريده من شارة قيادة الفريق.

 

وقال المدرب الإسباني للصحفيين، الجمعة: "تحدثت مع تشاكا الثلاثاء الماضي لمعرفة ما يشعر به وما يفكر فيه حاليا، لأنه يعمل جيدا ويتدرب جيدا. لكنه قال إنه لا يستطيع اللعب في الوقت الحالي، لذا فإننا سننتظر".

 

وبعد إصابة الإسباني داني سيبايوس لاعب الوسط المنضم على سبيل الإعارة، وعدم قدرته على اللعب قال إيمري إن تشاكا ليس ضمن خططه، لكن الألماني مسعود أوزيل، الذي لعب مرتين فقط في الدوري هذا الموسم، سيكون ضمن المرشحين للعب.

 

وأكمل إيمري: "أوزيل يتدرب بشكل جيد، وأعتقد أن مستواه أصبح متسقا في التدريبات، كما أنه يقدم المساعدة وأصبح إيجابيا، وأعتقد أنه لديه فرصة للعب".

 

ومع استبعاد تشاكا من خيارات حمل شارة القيادة، انتقلت الشارة للجابوني بيير إيمريك أوباميانج، وقال إيمري إن الأخير لديه الصفات اللازمة للقيادة.

 

وأكد المدرب الاسباني أن "أوباميانج هو الأول (في ترتيب شارة القيادة) لأنه يتمتع بالخبرة ويحظى باحترام زملائه، وكان هداف الفريق في الدوري الموسم الماضي."

 

واستطرد: "أدرك أنه بحاجة لوقت لتحمل هذه المسؤولية بنسبة 100 في المائة، لكننا سنكون بجواره".

 

واختتم: "كنت أتحدث مع اللاعبين هذا الأسبوع بشأن الخطوة التالية لتحسين مستوانا، ويبدو واضحا أن أمامنا طريقين أحدهما يعتمد على التعامل بشكل أفضل مع الكرة واللعب بثقة أكبر لفرض أسلوبنا وتحمل المزيد من المسؤولية في الملعب".

 

ويحتل أرسنال المركز الخامس بفارق 6 نقاط خلف ليستر سيتي، ويتعرض إيمري لضغوط لتحسين أداء الفريق اللندني الذي حقق انتصارين فقط في آخر 9 مباريات بالدوري، لكنه قال إنه لم تجر مناقشات مع إدارة النادي بشأن مستقبله.