رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر كلوب: "جوارديولا أفضل مدرب في العالم.. والمباراة ليست مقياس للقب"

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، صعوبة المواجهة التي تجمع فريقه بنظيره مانشستر سيي حامل لقب الدوري الإنجليزي الأحد المقبل على ملعب "أنفيلد" في قمة الجولة الـ 12 من المسابقة.

ويتصدر الريدز جدول ترتيب المسابقة بالموسم الحالي برصيد 31 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الوصيف السيتي صاحب الـ 25 نقطة.

وبدأ كلوب حديثه في المؤتمر الصحفي ما قبل المواجهة قائلًا: "من ناحية كروية فالمنافسة تصبح أكبر وأكبر، لقد كنت هنا لأربع سنوات ونحن نعيش مع هذه الأمور، السيتي فريق قوي وأشكر الرب أن هنالك منافسة مايعني أننا بمكان جيد أيضاً".


وأضاف مشيدًا بمدرب الخصم الإسباني بيب جوارديولا: "ما عساي أن أقول من جديد عن جوارديولا، إنه أفضل مدرب في العالم دون منازع".

وأكمل عن سؤاله هل ستكون المواجهة حاسمة للقب بشكل كبير: "لا أعلم، ليس لدي فكرة أن انظر لها بهذه الطريقة فأخر سنتين كل مباراة لعبناها تشعر وإنها كانت حاسمة، لايوجد شيء بالبريميرليج اسمه حسناً يمكنك أن تخسر هنا أو تفوز هنالك، كل مباراة بحسابها".

وعن موقف المصابين من فريقه تابع: "جويل ماتيب وشاكيري يواصلان الغياب، فان دايك غاب لأسباب غير الإصابة وبات جاهزًا للمواجهة".

وأتم: "أنها مباراة كبيرة بين فريقان رائعان جداً والأخبار السارّة هي إنها في أنفيلد ومباراة كبيرة وسنرى، كل شيء متاح وممكن ولايمكن لأحد الاختباء، لايمكننا طوال الوقت أن نكون هجوميين لكن إذا لم نكن شجعان أمام السيتي فلن تكون لنا فرصة، يجب أن نخلق الفرص ونتحلى بالشجاعة".