رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يعلن إطلاق تطبيقه الرسمي.. ويكشف عن تفاصيل مشروعات تكنولوجية

الكابتن

أعلن النادي الأهلي ظهر اليوم عن إطلاق تطبيق الأعضاء Alahly members، وذلك في إطار توجهات مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب ليكون الأهلي من أول الأندية إلكترونيًا التي تستخدم المدفوعات غير النقدية.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر النادي بالجزيرة للإعلان رسميا عن التطبيق في حضور محمد الدماطي عضو المجلس؛ ممثلا عن مجلس الإدارة، ومحمد مرجان المدير التنفيذي، والدكتور محمد الصبان مستشار مجلس الإدارة للتكنولوجيا و الدكتور أسامة مصطفي رئيس شركة «تواصل» المسئولة عن إدارة المشروع وتطويره.

يقدم المشروع خدمات كثيرة ومتنوعة للأعضاء وعلى رأسها سداد الاشتراكات السنوية والأقساط «أون لاين» دون الحاجة للذهاب إلى المقر، والحصول على بطاقة العضوية من قسم الاشتراكات، أو عن طريق خدمة التوصيل للمنازل، ويمكن للأعضاء من خلال هذا التطبيق أيضا التعرف على جميع الخدمات التي يقدمها النادي؛ كمواعيد التدريبات الخاصة بالأنشطة الرياضية في مختلف المراحل العمرية. كما يجري حاليا التجهيز لإطلاق خدمة حجز وسداد رسوم الرحلات.

وتتضمن المرحلة الثانية من التطبيق؛ إضافة خدمة سداد اشتراكات مدارس الألعاب، ويقدم التطبيق ايضا قسما خاصا بالشكاوى والمقترحات والاستفسارات، ليتم من خلاله التواصل المباشر بين إدارة النادي والأعضاء، للرد عليها في غضون 48 ساعة.

ويتضمن التطبيق قسما خاصا بأخبار الأهلي، والأحداث اليومية التي يشهدها على مدار الساعة في كل فروعه، ويقدم التطبيق أيضا مسابقة يومية، حيث يتم حصر الإجابات الصحيحة واختيار ثلاثة فائزين في نهاية الشهر، وتقديم جوائز قيمة لهم.


الصبَّان يعدد مزايا تطبيق خدمة الأعضاء والتطور التكنولوجي في الأهلي

دكتور محمد الصبَّان، مستشار مجلس إدارة النادي الأهلي للتكنولوجيا والمعلومات والتحول الرقمي، أكد أن تطبيق خدمة الأعضاء بمثابة منصة تفاعلية مهمة للغاية، مشيراً إلى أنه مشروع لا ينتهي بمدة زمنية معينة، بل قابل للتطوير دائماً، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأهلي اليوم الخميس للإعلان عن إطلاق تطبيق خدمة الأعضاء رسميا. 

وقال الصبَّان خلال المؤتمر الصحفي إن القائمين على المشروع يسعون لتقديم ١٠٠ خدمة من خلاله، ليكون عوناً لأعضاء النادي الأهلي واللاعبين والجماهير في كل احتياجاتهم.

وأكد الصبَّان أن الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي كان يسعى باهتمام بالغ لإصدار التطبيق الجديد، وتفعيل منظومة التحول الرقمي، بهدف زيادة التواصل والتفاعل التواصل بين النادي وأعضائه وجماهيره.

أوضح مستشار مجلس الإدارة للتكنولوجيا أن إطلاق التطبيق وتفعيل منظومة التحول الرقمي يأتي مواكبا لسياسة الدولة المصرية التي تسعى لتطبيق التكنولوجيا دائماً، ودليل على ذلك اهتمام رئيس الجمهورية بتفعيل نظام المعاملات الحكومية اللا نقدية.

وأكد الصبان أن الأهلي يحاول دائما تقديم الخدمات لجميع أعضائه؛ سواء كانوا متواجدين داخل أو خارج مقرات النادي، مشيراً إلى القيام بتغطية مقر الجزيرة بالإنترنت اللاسلكي «واي فاي»، وهو ما سيتم تفعيله في فرعي مدينة نصر والشيخ زايد قبل نهاية العام الحالي.

وأشار الصبان إلى أن النادي الأهلي يفكر في المستقبل دائماً، وقد شهدت الفترة الأخيرة بداية مشروع تجريبي لتحويل كارنيه العضوية إلى كارت ذكي يتم استخدامه لتقديم الكثير من الخدمات، مثل دفع الاشتراكات وتحويل الأموال، كما سيتم إطلاق موقع الكتروني خاص بالتطبيق وستكون هناك منصة خاصة لجماهير النادي، ومتجر إلكتروني لبيع المنتجات الخاصة بالأهلي ومن بينها قمصان فريق كرة القدم والهدايا والمنتجات الأخرى.