رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وليد سليمان يتحدث عن الاعتزال ومكاسب الأهلي بمعسكر الإمارات (حوار)

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 03:53 م
وليد سليمان
وليد سليمان
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تحدث وليد سليمان صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن استعدادات الأحمر لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز، ومشوارهم في دوري أبطال أفريقيا، ومكاسب الأهلي من معسكر الإمارات.

 

وقال الحاوي في حوار مطول، على الموقع الرسمي للنادي الأهلي، لن أتأخر عن المنتخب حال استدعائي.. و”الاعتزال الدولي” كان لرفع الحرج عن الجهاز الفني وقتها.

 

وجاء نص الحوار كالتالي:

– نحترم جميع المنافسين في مجموعتنا وقادرون على تخطي جميع الصعاب.

 

الأهلي استفاد كثيرا من معسكر الأمارات الذي جاء في توقيت مناسب واستمر لمدة أسبوع وكان فرصة جيدة للجهاز الفني ولاعبي الفريق خاصة أن كل لاعب حاول إثبات نفسه وقدراته أمام المدير الفني رينيه فايلر.

 

وعن مدى تأثر الأهلي بتوقف الدوري فترة طويلة ، قال سليمان :” أرى أن استمرار الدوري كان الأفضل للأهلي لأن الفريق بدأ الموسم بشكل جيد وكنا نحتاج لاستمرار المسابقة بدلاً من فترة التوقف الطويلة ،لكننا سنتعامل مع الموقف، ولدينا الخبرات والقدرات الفنية العالية التي تؤهلنا لمواصلة الانتصارات والعروض الجيدة بعد استئناف بطولة الدوري ونتمنى أن يُحالفنا التوفيق” .

 

وأبدى صانع ألعاب الأهلي ارتياحه وتقديره للجهد الكبير الذي يبذله الجهاز الفني بقيادة فايلر مع الفريق ، وقال: فايلر عامل حالة ممتازة وهو حريص على توصيل رسالته للاعبين .. ويقوم دائماً بتحفيظ خططه للجميع من أجل تنفيذها بشكل جيد”.

 

وتحدث سليمان عن المدربين الذين تولوا تدريب الفريق خلال الفترة الماضية ، قائلاً: “كل مدرب له طريقته ومدرسته ..وكل المدربين الذين تولوا تدريب الفريق لهم بصمات حيث حقق كارتيرون نجاحات مع الفريق وصعد بنا لنهائي دوري الأبطال الإفريقي لكن التوفيق لم يُحالفنا لحصد اللقب ، وجاء لاسارتي الذي قاد الفريق للتتويج بالدوري رغم البداية الصعبة التي جعلت البعض يُقلل من حظوظ الأهلي في التتويج بالدرع الموسم الماضي ، أما فايلر فقد بدأ مع الفريق بشكل جيد للغاية وحقق 6 انتصارات مُتتالية محلياً وأفريقياً وهذه بداية مُبشرة للمدرب السويسري وأتمنى أن يستمر التوفيق معنا”.

 

وأكد سليمان أن فايلر يتحدث مع الفريق بشكل مُستمر ويسعي لان يكون جميع اللاعبين علي نفس المستوى من الجاهزية والأداء والقدرة علي تطبيق خططه وأفكاره التدريبية والأدوار المطلوبة منهم، وهو يسعي لتحقيق النجاح ويجتهد من أجل ذلك.

 

وأشار سليمان إلى أن اللاعبين المتواجدين في الأهلي حالياً يمتلكون مهارات وقدرات فنية عالية ومعظمهم دوليون ولهم خبرات طويلة في الملاعب وهو ما يساعد المدير الفني على تنفيذ خططه.

 

وفيما يتعلق بمجموعة الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا التي تضم ، كلاً من النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي ،قال وليد سليمان :” نحترم جميع المنافسين ونقدرهم.. لكن من يبحث عن اللقب لا يخشى أي فريق .. واجهنا منافسين أقوياء في الماضي ونجحنا في تخطي الصعاب وحصدنا اللقب الإفريقي في النهاية وهذا ما نسعى لتحقيقه هذا الموسم بفضل الإصرار والتحدي الموجود لدي جميع لاعبي الفريق حالياً”.

 

وأضاف :” الأهلي دائماً مؤهل للتتويج بالبطولات تحت أي ظروف ومهما بلغت الإصابات والغيابات، وإذا شارك فريق ناشئين يحمل اسم الأهلي سيكون مؤهلا دائماً للتتويج بأي بطولة محلية أو قارية .. وفي السنوات الماضية واجهنا ظروفا صعبة على صعيد الإصابات والغيابات وغيرها، ومع ذلك حققنا أكثر من بطولة محلية ،أما خسارة لقب أفريقيا مرتين مُتتاليتين في النهائي فهو مجرد سوء حظ حرمنا من حصد البطولة”.

 

استطرد سليمان:” لا أتفق مع من يقول أن الإصابات التي عاني منها الأهلي كانت السبب في عدم التتويج باللقب الإفريقي عامي 2017 و2018 بدليل أن الأهلي حصد لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2013 وكانت قائمة الفريق تضم 13 أو 14 لاعب فقط تقريباً وكنا نعاني من إصابات كثيرة وقتها وفي العام التالي 2014 حصدنا لقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية بقائمة تضم 14 لاعباً من بينهم حارسي مرمى “.

 

وحول أسباب قرار اعتزال اللعب الدولي الذي اتخذه قبل فترة قال وليد سليمان:” عندما أعلنت هذا القرار كنت أرغب في إزاحة الضغوط من على كاهل الجهاز الفني للمنتخب.. لكن البعض ظن وقتها أنني أضغط عليهم وهذا غير صحيح ..بالعكس ..كنت أرغب في رفع الحرج عنهم وليس أكثر”.

 

وقال وليد سليمان:”جمهور الأهلي “بيحبني” ويطالب بانضمامي للمنتخب وأشكره على الدعم والمساندة وعندما لاحظت أن هذه المطالب الجماهيرية تتزايد قررت الاعتزال الدولي وقتها لرفع الحرج والضغوط عن الجهاز الفني السابق للمنتخب”.

 

وعن موقفه من المنتخب حال استدعائه في الفترة المقبلة، قال لاعب الأهلي : “هذا شرف كبير لأي لاعب لا يمكن أن أتردد في قبوله ..وسأكون تحت أمر المنتخب بالطبع.. فأنا أجتهد حالياً مع الأهلي، وأركز في الملعب من أجل تقديم المطلوب مني ولن أتأخر عن نداء المنتخب إذا تم استدعائي في أي وقت”.


ads
ads