رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوقى غريب: أتمنى تقديم جيل جديد للكرة المصرية

شوقي غريب ورمضان
شوقي غريب ورمضان صبحي

كشف شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عن أنه يأمل في تحقيق لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية والتأهل للمونديال، وتقديم جيل قوي للكرة المصرية في السنوات المقبلة.

 

وقال غريب خلال المؤتمر الصحفي، قبل مواجهة مالي غدا في ضربة البداية لكأس الأمم الإفريقية: اللاعبون على موعد مع التاريخ وهذا متوقف عليهم لتحقيق البطولة وإثبات أنفسهم، خاصة أن هناك أكثر من لاعب محط أنظار من الجميع وأمامهم فرصة لإثبات الذات.

 

وأوضح:" بدأنا الإعداد منذ فترة، والدولة وفرت كل احتياجاتنا وخضنا مباريات ودية كثيرة جدا ومع مدارس مختلفة".

 

وتابع غريب:"نعتمد على اللاعبين المحليين وجربنا عددا كبيرا من اللاعبين، كل منتخبات البطولة كبيرة وقوية والجميع يرغب في التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020".

 

وواصل:"الأدوار الصعبة في البطولات الكبرى تبدأ من دور الثمانية، أقوي 8 منتخبات تشارك في البطولة، الهدف الأساسي لنا التأهل لأوليمبياد 2020".

 

وأكمل:" أتمني تكرار إنجاز برونزية الشباب مع محمد شوقي ووائل رياض في الجهاز كانوا موجودين في الجيل اللي خد برونزية وهينقلوا خبراتهم للاعبين، أتمني أحقق إنجازا جديدا للكرة المصرية".

 

وأردف:" أي لاعب مصري يتمني اللعب باستاد القاهرة، والجميع سواء في جيلنا أو جيل 2006 كانوا سعداء للغاية بمجرد علمهم بأن المباريات باستاد القاهرة.

 

وأشار غريب إلى عدم مشاركة أي من الحراس الثلاث عمر رضوان و محمد صبحي وعمر صلاح بصفة مستمرة مع أنديتهم واستعد لهذا الأمر من خلال الجرعات التدريبية القوية.

 

وأتم:"راض عن المعسكر والتزام اللاعبين، وأيضا الوديات التي خاضها الفريق في الفترة الأخيرة".

 

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب عن القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية  2019 للمنتخب الأوليمبي تحت 23 سنة يوم 8 نوفمبر المقبل حتى 22 من نفس الشهر  التي ستستضيفها مصر والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، وجاءت كالتالي: لحراسة المرمى: عمر رضوان وعمر صلاح ومحمد صبحي، وفى خط الدفاع: أسامة جلال ومحمود مرعي ومحمود الجزار وأحمد رمضان (بيكهام) ومحمد عبدالسلام وأحمد أبوالفتوح وكريم العراقي، وفى خط الوسط أكرم توفيق وغنام محمد وعمار حمدي وناصر ماهر وللهجوم رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وإمام عاشور وعبدالرحمن مجدي ومصطفى محمد وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان، بينما تم استبعاد كل من مصطفى شوبير، ناصر منسي، أحمد حمدي، محمد صادق، أحمد أيمن.

 

أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الأوليمبي المصري في المجموعة الأولى، مع الكاميرون وغانا ومالي، بينما تضم المجموعة الثانية كلا من نيجيريا وزامبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، حيث تقام مباريات المجموعة الثانية باستاد السلام، بينما تقام مباريات المجموعة الأولى والتي تتواجد مصر بها باستاد القاهرة الدولي.