رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس الكونفدرالية
انتهت
2
بيراميدز
0
حوريا الغيني
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
دينامو كييف
2
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
تشيلسي
0
إشبيلية
دوري أبطال أوروبا
انتهت
5
برشلونة
1
فرينكفاروزي
دوري أبطال أوروبا
انتهت
3
لاتسيو
1
بروسيا دورتموند
دوري أبطال أوروبا
انتهت
2
لايبزيج
0
إسطنبول باشاك شهير
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
باريس سان جيرمان
2
مانشستر يونايتد

اليوم.. منتخب مصر يواجه ليبيريا فى بروفة ودية

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 09:58 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
محمد غبن
طباعة
يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تجربة ودية فى تمام السادسة من مساء اليوم الخميس أمام منتخب ليبيريا على استاد "برج العرب" بالإسكندرية، على هامش معسكر إعداد الفراعنة لخوض مباراتى كينيا وجزر القمر يومى 14 و18 نوفمبر الجارى، فى بداية مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021، التى ستُقام فى الكاميرون.

ويسعى حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، لتحقيق الاستفادة من ودية ليبيريا حتى تكون بروفة جيدة لمباراتى كينيا وجزر القمر فى ظل التشابه الكبير بين أداء المنتخبات الثلاثة، سواء من ناحية العشوائية داخل الملعب أو قلة المعلومات المتاحة عن لاعبى تلك المنتخبات، وبالتالى يتطلب على البدرى أن يتعامل بحذر شديد مع هذه المنتخبات من أجل تحقيق الفوز واعتلاء قمة المجموعة مبكرًا.

وتسبب قرار إدارة فريق بيراميدز بعدم إرسال لاعبيه الدوليين إلى معسكر المنتخب فى حالة ارتباك شديد داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بشأن التشكيلة الأساسية التى سيخوض بها مباراة ليبريا الودية، خاصة بعد قرار البدرى باستبعاد اللاعبين السبعة، واستدعاء كريم طارق لاعب وسط طلائع الجيش، وأيمن اشرف مدافع الأهلى، بعد إنهاء أزمة التجنيد الخاصة به.

وأصبح البدرى مضطرًا للاعتماد على المجموعة المتواجدة فى المعسكر حاليًا، وهم عبارة عن 10 لاعبين من الأهلى و5 لاعبين من الزمالك، بالإضافة إلى ثنائى طلائع الجيش كريم طارق ومحمد بسام حارس المرمي وحسام حسن مهاجم سموحة وباهر المحمدى من الإسماعيلى وأحمد جمعة مهاجم المصرى ومروان حمدى مهاجم وادى دجلة.

واكتملت بذلك قائمة الـ18 التى سيخوض بها البدرى مباراة ليبيريا، على أن يمنح الفرصة خلالها لجميع اللاعبين باستثناء الحارس الثالث، وقد يكون محمد الشناوى هو الحارس الثالث الذى ستتم إراحته من هذه المباراة، من أجل منح الثقة لمحمد عواد ومحمد بسام.

ولن يكون اهتمام البدرى باختيار التشكيلة الأساسية أهم من تجربة العناصر الجديدة خلال المباراة الودية، باعتبارها الفرصة الأخيرة لتجربة هؤلاء اللاعبين قبل الدخول فى غمار المباريات الرسمية التى لا تحتمل التجربة على الأقل فى اختيار التشكيلة الأساسية، وإنما تكون التغييرات والتجارب وفقًا لنتائج المباريات.
ads
ads