رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ترانزيت القاهرة - طوكيو.. "فرانك إيفينا" أسد الكاميرون الذي اكتشفه هاينكس

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 10:54 م
فرانك إيفينا
فرانك إيفينا
أحمد أشرف
طباعة
أيام قليلة وتستقبل القاهرة، حدثا لا يقل أهمية عن الحدث الذي استضافته منذ عدة أشهر عندما أقيمت مباريات كأس الأمم الأفريقية على ملاعبها والتي اختُتمت بتتويج منتخب الجزائر باللقب الأفريقي.

هذه المرة سيكون الحدث مختلفاً والهدف أيضا مختلفاً عندما تستضيف العاصمة المصرية مباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020 والذي سيقام في الشهر المقبل.

8 منتخبات تتصارع من أجل حجز 3 بطاقات مؤهلة مباشرةً للهدف الأهم والأكبر وهو حلم الأوليمبياد الذي لطالما حلم به أي رياضي على وجه البسيطة.

ويقدم لكم "الكابتن" خلال الأيام القليلة المقبلة سلسلة من التقارير حول أبرز نجوم المنتخبات المشاركة في البطولة الأفريقية.

الورقة الرابحة لسونج في مشوار البطولة 

الكاميروني صاحب الجنسية الألمانية فرانك إيفينا، مهاجم الفريق الرديف لبايرن ميونيخ الألماني والمعار لصفوف يوردينجين الألماني أحد أندية الدرجة الثالثة، سيكون واحدًا من أبرز النجوم المتوقع تألقهم في البطولة الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

ويشارك منتخب الكاميرون ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم مصر ومالي وغانا.

ويعتبر صاحب الـ19 عامًا من أبرز اللاعبين الذين سيعتمد عليهم ريجبور سونج المدير الفني لأسود الكاميرون خلال مشاركته في البطولة.




مركزه في الملعب 

يشارك إيفينا في مركز الجناح الأيسر كما يلعب أيضًا في  مركز الجناح الأيمن والمهاجم الصريح، وإن كان أكثر مشاركاته في مركز الجناح الأيسر.



مشواره مع الأندية 

استهل مشواره مع فرق الناشئين بنادي بايرن ميونيخ الألماني، وتمكن من تسجيل 26 هدفًا مع فريق تحت 17 عاما في النادي خلال 48 مباراة، ومع فريق تحت 19 عامًا شارك في 13 مباراة ونجح في إحراز 4 أهداف قبل أن يتم تصعيده للعب مع الفريق الرديف.

تألقه مع الفريق الرديف، جعل يوب هاينكس المدير الفني الأسبق للفريق البافاري يقرر تصعيده ليشارك في مباراتين في ختام البوندزليجا موسم 2017-2018.

ولعب إيفينا أساسيا في مباراتي إينتراخت فرانكفورت وكولن في الجولتين 32 و33 من الدوري الألماني، وقدم أداءا جيدا في المباراتين اللتين حقق فيها الفريق البافاري الفوز بنتيجة 4-1 و3-1.



أثنى هاينكس على أداء اللاعب وتوقع له أن يكون مستقبله مبهرًا.

في يناير 2019 انتقل إلى صفوف هولستين كيل أحد أندية القسم الثاني بألمانيا لكنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة وسجل هدفا.

في الصيف الماضي أعاره الفريق البافاري إلى يوردينجن أحد أندية القسم الثالث، شارك هذا الموسم في 15 مباراة وتمكن من تسجيل 4 أهداف وصناعة 3 أهداف.
ads
ads