رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملخص مباراة تشيلسي وآياكس بدوري أبطال أوروبا

تشيلسي وآياكس
تشيلسي وآياكس



تعادل فريق آياكس أمستردام الهولندي مع مضيفه تشيلسي الانجليزي في المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بأربعة أهداف لكل منهما.

مباراة تشيلسي ضد أياأمستردام

وتقدم فريق آياكس عن طريق كويني برومسيس في الدقيقة الثانية ، من ركلة حرة نفذها اللاعب داخل منطقة الجزاء ومرت من الجميع ثم سكنت الشباك؛ ولكن الهدف تم احتسابه لتاماي أبراهام بالخطأ في مرماه؛ تحصل الفريق الانجليزي على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة وسددها جورجينو بالدقيقة التالية على يسار الحارس مسجلًا هدف التعادل.

ونجح كونيسي بروميس في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 20 بعد تحويله عرضية حكيم زياش في المرمى.

ونفذ حكيم زياش ركلة حرة بقدمه اليسرى مباشرة في المرمى وارتطمت بالقائم ثم ارتدت في وجه الحارس كيبا أريزابالاجا وسكنت الشباك لتعلن عن الهدف الثالث.

ونجح دوني فان دي بيك في تسجيل الهدف الرابع بالدقيقة 55؛ من صناعة حكيم زياش؛ وقلص تشيلسي الفارق في الدقيقة 64 عن طريق سيزار أزبلكويتا بعد تحويله كرة عرضية أرضية من تاماي أبراهام داخل منطقة جزاء آياكس.

وتعرض دالي بليند للطرد في الدقيقة 68 بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية؛ ثم التحق به جويل فيلتمان في الدقيقة التالية.

وسجل جورجينو الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 71 من ركلة جزاء؛ سددها على يمين الحارس؛ وفي الدقيقة 74 سجل ريكي جيمس الهدف الرابع لفريق تشيلسي بعد متابعته رأسية أبراهام من ركنية تشيلسي والتي ارتطمت بالعارضة وسددها بقدمه اليمنى على يمين الحارس وسكنت الشباك.