رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ليس الكوبري فقط.. سبب آخر وراء انفعال لاعبي الزمالك على نجم الأهلي

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 11:27 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
تسبب مشهد مرور إيهاب أمين، لاعب فريق كرة السلة بالنادي الأهلي، من مصطفى مشعل لاعب الزمالك بمشهد مهين بعدما مرر الكرة من بين قدميه، ثورة غضب كبيرة من جانب لاعبي الزمالك وجهازه الفني فور إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية.

كان الأهلي قد حقق الفوز على الزمالك في دور الـ16 من بطولة كأس مصر بنتيجة 92-80.

وانفعل لاعبو الزمالك وقاموا بأعمال شغب، وتطور الأمر إلى الاعتداء على جماهير النادي الأهلي وأحد المصورين.

وعلم "الكابتن" أن السبب الرئيسي وراء هذا الانفعال الكبير ليس مهارة إيهاب فقط والتي ترجمها الفريق المنافس على أنها إهانة له فقط، ولكن هناك سبب آخر وهو أن إيهاب لاعب سبورتنج السابق رفض عرض الزمالك المُغري في الصيف الماضي، وفضّل الانتقال إلى الأهلي في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة السلة، حيث كلفت خزينة الأحمر 2 مليون جنيه و750 ألفًا.

وبالمصادفة، لاعب الزمالك الذي كان ضحية إيهاب، وهو مصطفى مشعل كان لاعب الأهلي السابق قبل أن ينضم للأبيض في الصيف الماضي.


حرص موقع "الكابتن" على التواصل مع مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة بسبب أحداث لقاء الأهلي والزمالك في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

ووقعت أحداث مؤسفة بعد اللقاء واعتراضات من جانب لاعبي الزمالك والأهلي بعدما قام إيهاب أمين لاعب الأهلي بوضع الكرة بين أقدام لاعب الزمالك مع نهاية اللقاء مما أدى لاعتراضات كبيرة من جانب لاعبي الأبيض.

وقال فريخة في تصريحات خاصة "متواجد في العريش حاليًا ولم أتابع اللقاء".

وأكمل "لا أعلم تفاصيل ما حدث، وخلال الساعات المقبلة ستتضح الرؤية لي بشكل كامل".

وكانت المباراة قد انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 92-80، في مباراة مثيرة لاسيما في الربعين الأخيرين بعد عودة الزمالك في الربع الرابع وتقدمه بفارق نقطة بعدما كان متأخرا بفارق 17 نقطة.

كما شهدت المدرجات حالات شد وجذب بين العامري فاروق نائب رئيس الأهلي وأحمد عادل عبدالفتاح عضو مجلس إدارة الزمالك، في مدرجات صالة عبد الله الفيصل بالنادي الأهلي، أكثر من مرة بسبب كثرة التوقفات وخروج لاعبي الزمالك من ملعب اللقاء اعتراضا على التحكيم تارة وزيادة عدد جماهير الأحمر تارة أخرى.
ads
ads