رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ترانزيت القاهرة - طوكيو.. "كريستيان كوامي" حامل لواء الأفيال في الأسكوديتو

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 09:41 م
كريستيان كوامي
كريستيان كوامي
أحمد أشرف
طباعة
أيام قليلة وتستقبل القاهرة، حدثا لا يقل أهمية عن الحدث الذي استضافته منذ عدة أشهر عندما أقيمت مباريات كأس الأمم الأفريقية على ملاعبها والتي اختُتمت بتتويج منتخب الجزائر باللقب الأفريقي.

هذه المرة سيكون الحدث مختلفاً والهدف أيضا مختلفاً عندما تستضيف العاصمة المصرية مباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020 والذي سيقام في الشهر المقبل.

8 منتخبات تتصارع من أجل حجز 3 بطاقات مؤهلة مباشرةً للهدف الأهم والأكبر وهو حلم الأوليمبياد الذي لطالما حلم به أي رياضي على وجه البسيطة.

ويقدم لكم "الكابتن" خلال الأيام القليلة المقبلة سلسلة من التقارير حول أبرز نجوم المنتخبات المشاركة في البطولة الأفريقية.


خليفة دروجبا الباحث عن المجد مع الأفيال 

الإيفواري كريستيان كوامي، مهاجم فريق جنوة الإيطالي، واحد من أبرز النجوم المتوقع تألقهم في البطولة الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

ويحل المنتخب الإيفواري في المجموعة الثانية التي تضم جنوب أفريقيا وزامبيا ونيجيريا.

ويعد كوامي أحد أبرز العناصر الأساسية التي يعتمد عليها إبراهيم كمارا المدير الفني للأفيال والذي يأمل في تعويض خروج المنتخب الأول من ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، ويقود الفريق الأوليمبي إلى طوكيو.


مركزه في الملعب 

يجيد كوامي اللعب في مراكز، رأس الحربة والجناح الأيمن والأيسر وإن كانت أكثر مشاركاته في مركز رأس الحربة وهو المركز الذي يشركه فيه كمارا مع ساحل العاج.


مشواره مع الأندية 

استهل كوامي مشواره مع أشبال فريق أسيك أبيدجان قبل أن يكتشفه أحد وكلاء اللاعبين ويقرر سفره إلى إيطاليا.

في عام 2011 بدأ مشواره مع أكاديمية براتو الإيطالية، وفي يوليو 2014 انتقل إلى الفريق الرديف لنادي ساسولو الإيطالي، وقضى موسما واحدا قبل أن يعود إلى براتو مرة أخرى.

في فبراير 2016 انتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي فريق تحت 19 عاما، وعلى مدار نصف موسم شارك اللاعب في  19 مباراة أحرز 3 أهداف بقميص النيرازوري.



بعد 6 أشهر فقط عاد مجددا إلى براتو قبل أن ينتقل لفريق سيتاديلا أحد أندية القسم الثاني في إيطاليا، حتى يوليو 2018 عندما تعاقد معه جنوى مقابل 3 مليون يورو.

وعلى مدار 51 مباراة شارك فيها مع جنوة أحرز 9 أهداف وصنع 10 أهداف.

وانفجر كوامبي مع جنوى تحت قيادة تياجو موتا هذا الموسم حيث شارك في 12 مباراة هذا الموسم، أحرز 5 أهداف وصنع 3 أهداف.




ads
ads