رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجوم الفراعنة فى أمم أفريقيا – رمضان صبحى .. القائد

الكابتن

يعد رمضان صبحى نجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى وجناح المنتخب الوطنى ، هو احد الركائز الأساسية فى صفوف المنتخب الأوليمبى الذى يستعد لخوض غمار بطولة افريقيا تحت 23 عام التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 22 من نوفمبر الجارى، ليس لكونه لاعب مميز فحسب وإنما لانه قائد المنتخب الأوليمبى فى مهمة البحث عن التأهل لاوليمبياد طوكيو 2020 وصاحب الخبرات الطويلة رغم صغر سنه .

يمتلك صبحى الكثير من الخبرات على المستويين المحلى والدولى، منذ أن تم تصعيده للفريق الاول فى عامه السابع عشر بفضل مهارته العالية وبنيانه الجسمانى، حيث سبق وأن شارك مع المنتخب الأوليمبي في بطولة افريقيا عام 2015 التى أقيمت فى السنغال عندما كان  حسام البدري مديراً فنياً ، وخرج المنتخب المصرى من الدور الأول، وهذه هى المرة الثانية التى يشارك فيها رمضان فى هذه البطولة المؤهلة للاوليمبياد .

وشارك صبحى خلال تواجده فى المنتخب الأوليمبى السابق  فى  5 مباريات  من بينهما مباراتين وديتين  و3 مباريات رسمية،  سجل خلال هذه اللقاءات الخمس هدفين وكان أحد العناصر فى التشكيلة الأساسية.

ومنذ ان تولى شوقى غريب مسئولية قيادة المنتخب الأوليمبي فى مارس عام 2017، وهو يعتمد على صبحى كقائد للمنتنخب الاوليمبى ولاعب محورى، بفضل الخبرات التى إكتسبها اللاعب خلال السنوات الخمس الماضية، إلا انه غاب عن بعض المعسكرات بسبب ارتباطه بالإحتراف فى الدورى الإنجليزى، وخاض 6 مباريات ودية، سجل خلالها هدفين .

صال رمضان صبحى وجال مع المنتخب الوطنى بداية من فترة  الإرجنتينى هيكتور كوبر ثم المكسيكى خافيير أجيرى، وكان احد الوراق الرابحة فى تشكيلة المدربين طوال فترة تواجدهم، برغم تجاهل اجيرى للاعب خلال الفترة الأخيرة، إلا انه لازال مرغوبا من قبل حسام البدرى المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى، الذى إعترف بأهمية تواجد رمضان صبحى فى تشكيلة المنتخب الاول بعد انتهاء مهمته مع الأوليمبى .

وخاض صبحي أول مباراة رسمية له مع الفراعنة، أمام تنزانيا، في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017، بعدها شارك في 28 مباراة مع المنتخب الأول، سجل خلالها هدف واحدًا.

كانت بدايته ممتازة مع الأهلى  قبل أن يخوض تجربة الإحتراف فى ستوك سيتى وهيدرسفيلد وسجل هدفين فى الدورى الإنجليزى، قبل ان يعود مرة اخرى إلى الأهلي، على سبيل الإعارة من هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، ليشارك مع الأهلي في 31 مباراة خلال أقل من عام ، ويسجل خلالها 5 أهداف.

ويعول الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة شوقى غريب كثيراً على رمضان صبحى فى قيادة المنتخب الأوليمبى خلال بطولة افريقيا رغم صعوبة المنافسة، خاصة وانه يأتى ضمن قائمة أفضل اللاعبين المتواجدين فى البطولة وكذلك الخامس من بين الاعلى من حيث القيمة التسويقية .