رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر صلاح أمام جينك فى دورى أبطال أوروبا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة فريق جينك البلجيكي على ملعب "أنفيلد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

ورغم أن الشكوك تحوم حول مشاركة صلاح في مباراة اليوم، إلا أنه في حال خوضه اللقاء، فإنه سيسعى لمواصلة توهجه أوروبيًا، وتحقيق العديد من الإنجازات.

 

وكانت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، قد أفادت أن صلاح لا يزال يعاني من آلام في الكاحل، بعد تعرّضه بالتواء مرتين في نفس المكان، والتي لحقت به خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام ليستر سيتي، الشهر الماضي، بالدوري الإنجليزي، والتي غاب على إثرها عن مواجهة مانشستر يونايتد.

 

وتجددت إصابة صلاح خلال مشاركته في مباراة ليفربول وتوتنهام بالدوري الإنجليزي، ليغيب على إثرها عن مواجهة أرسنال، في دور الـ16 بمسابقة كأس الرابطة.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ما ينتظر صلاح أمام جينك البليجي على ملعب "أنفيلد" في حال مشاركته..

• صلاح يبحث عن هدفه التاسع هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

• في حال تسجيل صلاح هدف، فإنه سيصل للهدف رقم 20 مع ليفربول منذ انضمامه، بواقع هدف في التصفيات، و19 في دوري الأبطال.

• يسعى صلاح للوصول للهدف رقم 31 في مسيرته بدوري الأبطال مع الأندية.

• يرغب صلاح في التسجيل أمام جينك للمرة الثانية بدوري الأبطال.

وكان صلاح قد سجل هدفًا في شباك جينك، في المباراة التي جمعتهما منذ أسبوعين في بلجيكا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري الأبطال، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 4-1.

• • بشكل عام، يسعى صلاح للتسجيل في شباك جينك، ليصبح ثاني لاعب يصل إلى 20 هدفًا أو أكثر في تاريخ النادي، خلف جيرارد صاحب القياسي (21 هدفًا).


ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، في محاولة منه للدفاع عن اللقب الأوروبي للموسم الثاني على التوالي.

 

في المقابل، يرغب فريق جينك في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل الثأر من هزيمته أمام ليفربول، في محاولة منه أيضًا لخطف إحدى بطاقتي التأهل لدور ثمن النهائي.

 

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، خلف نابولي الإيطالي صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة، بينما يتواجد جينك في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.