رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كادريف سيتي يواجه عقوبة من "فيفا" بسبب صفقة الراحل سالا

إيميليانو سالا
إيميليانو سالا

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، قراره النهائي بشـأن صفقة الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا.

 

وكان الاتحاد الدولي، في يوم 25 سبتمبر الماضي، قد قرر إلزام نادي كارديف سيتي، بدفع 6 ملايين يورو لنظيره نانت الفرنسي، كدفعة أولى من قيمة صفقة انتقال سالا، التي تُقدر قيمتها 15 مليون جنيه إسترليني، قبل أن يفارق الحياة.

 

وكان سالا، قد انضم لصفوف كارديف سيتي، قادمًا من نانت، مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، في أغلى صفقة في تاريخ النادي، قبل أن يلقى اللاعب مصرعه في حادث طائرة.

 

وبناءً عليه، أصدر نادي كارديف سيتي بيانًا رسميًا، أكد خلاله تقدمه باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية "كاس"، فمن وجهة نظره أنه لا يفترض أن يدفع أي مبلغ، نظرًا لأن سالا لم يكن قد سجل بالنادي عندما فارق الحياة.

 

وبهذا الصدد، أعلن الاتحاد الدولي، اليوم، تأكيده على القرار بإلزام كارديف سيتي –الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"- بدفع المبلغ المذكور، بالإضافة إلى 5% فائدة.

 

وقال "فيفا" في بيانه: "تم قبول طلبات نانت الفرنسي، ويتعيّن على كارديف دفع 6 ملايين يورو، بجانب 5% فائدة سنوية".

 

ومنح الاتحاد الدولي مهلة لنادي كارديف لمدة 45 يومًا، مُشيرة إلى أنه في حال عدم التزام كارديف سيتي بالقرار خلال هذه المدة، فسيتم حرمانه من تسجيل أية لاعبين جدد سواء محليًا أو أوروبيًا خلال 3 فترات انتقال متتالية.

 

وفي حالة استمرار كارديف في عدم سداد مستحقات النادي الفرنسي، فسيتم تحويل النادي إلى لجنة التأديب التابعة للاتحاد الدولي لاتخاذ قرار رسمي آخر.

 

ويحتل كارديف سيتي المركز الرابع عشر في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" برصيد 21 نقطة.

 

يذكر أن سالا قد لقي مصرعه في حادث طائرة، أثناء توجهه إلى مدينة كارديف بويلز، قادمًا من نانت، حيث تحطمت طائرته، في القنال الإنجليزي.