رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 خطط أمام فالفيردي لتعويض غياب سواريز عن برشلونة

سواريز وفالفيردي
سواريز وفالفيردي

أعدّت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، تقريرًا مطوّلًا اليوم الأحد، أبرزت خلاله 3 حلول لتعويض غياب النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، عن مباريات فريقه، بعد تعرّضه للإصابة.

 

وتعرّض سواريز للإصابة، خلال خلال مشاركته في المباراة التي انتهت بهزيمة برشلونة أمام ليفانتي بنتيجة 1-3، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الليجا، ليغادر بعد 40 دقيقة من بداية اللقاء، ليشارك بدلَا منه زميله الشاب كارليس بيريز.

 

وكان نادي برشلونة قد أعلن أمس، أن سواريز يعاني من إصابة في العضلة النعلية للساق اليمنى، مشيرًا إلى أن موعد عودته يعتمد على مدى تعافيه من الإصابة.

 

ومن المتوقع غياب سواريز لمدة 3 أسابيع، أي سيغيب بشكل مبدئي عن مباراتي سلافيا براج في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل، وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني، يوم السبت المقبل.

 

كذلك سيغيب سواريز أيضًا عن التواجد رفقة منتخب أوروجواي في فترة التوقف الدولي المقبلة، خلال شهر نوفمبر الجاري، على أن يعود للمشاركة أمام ليجانيس، المحدد لها يوم 23 نوفمبر، في الجولة الـ14 من الليجا.

 

وبهذا الصدد، أوضحت "موندو ديبورتيفو"، أن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أمامه 3 خيارات متاحة أمامه حاليًا، من أجل الدفع بهم في المباريات المقبلة، في ظل غياب سواريز، وهم:

 

1-  الاعتماد على الفرنسي أنطوان جريزمان كمهاجم صريح، ومشاركة أنسو فاتي أو كارليس بيريز على الأطراف، بجانب وجود ميسي تحت رأس الحربة.

 

2- وجود جريزمان أيضًا كمهاجم صريح، ولكن مع عودة عثمان ديمبيلي للقائمة بجانب أنسو فاتي على الأطراف، ومشاركة ميسي في وسط الملعب الهجومي.

 

3- الدفع بـ"ديمبيلي" بجانب كلًا من ميسي وجريزمان في الخط الهجومي.

 

ورغم الهزيمة أمام ليفانتي، يتصد ر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.