رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد هدف تريزيجيه في ليفربول.. كم جولة احتاجها المصريون لتسجيل أول أهدافهم بالبريميرليج؟

تريزيجيه
تريزيجيه

سجل لاعبنا المصري محمود حسن "تريزيجيه" المحترف ضمن صفوف أستون فيلا أول أهدافه في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك عندما افتتح التسجيل للفريق في شباك ليفربول في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.

 

وتلقى تريزيجيه كرة عرضية من زميله جون ماكجين داخل منطقة جزاء ليفربول الذي يلعب له زميله في المنتخب المصري محمد صلاح، وسددها في شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكير.

 

ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد (فار)، للتأكد من عدم تسلل تريزيجيه أثناء تسجيله للهدف، قبل أن يحتسبه في النهاية.

 

وكان تريزيجيه انتقل إلى أستون فيلا بداية الموسم الجاري، قادمًا من قاسم باشا التركي الذي قضى به موسمين.

 

تريزيجيه انضم لكتيبة المصريين الذي سجلوا في البريميرليج، ليكون عددهم 8 حيث سبقوه صلاح، رمضان صبحي، أحمد حجازي، أحمد المحمدي، عمرو زكي، حسام غالي وميدو.

 

لكن كم جولة احتاجها المصريين لافتتاح أول أهدافهم في البريميرليج، هو ما نستعرضه لكم في التقرير التالي..


أحمد حسام "ميدو"

نجم المنتخب الوطني السابق ومدرب نادي مصر المقاصة الحالي، لعب لأول مرة في الدوري الإنجليزي في صفوف توتنهام بموسم 2004-2005.


لم يتواجد في قائمة السبيرز بأول 5 مباريات، ليعود أساسيًا في الجولة السادسة أمام بورتسموث ويشارك لمدة 62 دقيقة ويسجل هدفين في فوز فريقه بنتيجة 3-1.


حسام غالي


متوسط ميدان النادي الأهلي المعتزل كرة القدم، ومدير الكرة بنادي الجونة الحالي، شارك مع توتنهام في موسم 2006-2007.


بعد 29 جولة في البريميرليج رفقة السبيرز، تمكن غالي من إحراز أول أهدافه أمام واتفورد في الجولة الثالثون من المسابقة في لقاء انتهى لتوتنهام بنتيجة 3-1.


عمرو زكي

انضم لاعب نادي الزمالك السابق، إلى صفوف ويجان أتلتيك في موسم 2008-2009، وتمكن من تسجيل أولى أهداف في أول لقاء أمام وست هام بالجولة الأولى لكن لسوء حظه فريقه خسر بنتيجة 2-1.


أحمد المحمدي

لم يتمكن قائد المنتخب الوطني، من التسجيل في أولى مواسمه بالدوري الإنجليزي 2010-2011 مع سندرلاند.


لكنه عاد في الموسم التالي 2011-2012 وتمكن تسجيل أول أهدافه في الجولة السابعة أمام وست بروميتش.


رمضان صبحي

نفس الحالي مع المحمدي انطبق مع رمضان صبحي جناح النادي الأهلي والمعار من صفوف هيدرسفيلد تاون.


انتقل إلى ستوك سيتي موسم 2016-2017 وشارك في هبوط فريقه للدرجة الثانية ولم يسجل أي أهداف.


لكن عاد صبحي في موسم 2017 -2018، وسجل أهدافه في البريميرليج بعد 17 جولة، وفي مرمى وست بروميتش بالجولة الـ 18 في لقاء انتهى بفوز ستوك بنتيجة 3-1.


أحمد حجازي

كانت بدايات مدافع المنتخب الوطني أكثر من رائعة، حيث سجل في أول مباراة له في الدوري الإنجليزي عندما انتقل إلى وست بروميتش في موسم 2017-2018 أمام بورنموث برأسية رائعة اهدت الفوز لفريقه في افتتاح مشواره بالبريميرليج.


محمد صلاح

نجمنا المصري وجناح ليفربول، شد رحاله لأول مرة في البريميرليج في تجربة ليست بالناجحة مع تشيلسي في موسم 2013-2014 عندما انتقل في يناير من صفوف بازل السويسري.


صلاح احتاج 8 مباريات، ليسجل في التاسعة أول أهدافه بالدوري الإنجليزي أمام أرسنال في لقاء انتهى بنتيجة كبيرة استقرت عند 6-0.