رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ماذا ينتظر صلاح أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي؟

السبت 02/نوفمبر/2019 - 12:21 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة
يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة أستون فيلا على ملعب "فيلا بارك"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ11 من البريميرليج.
وستشهد مباراة اليوم، مواجهة مصرية خالصة، بين نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، ومواطنيه محمود حسن "تريزيجيه"، وأحمد المحمدي، ثنائي أستون فيلا.

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات وتألقه منذ انطلاقة الموسم الجاري، من أجل تعزيز صدارته لجدول الدوري الإنجليزي وتوسيع الفارق مع مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه.

في المقابل، يرغب فريق أستون فيلا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه في جدول الدوري الإنجليزي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر محمد صلاح في ملعب "فيلا بارك" أمام أستون فيلا..

• يسعى محمد صلاح لمواصلة نغمة التهديف، من أجل رفع رصيده التهديفي والمحافظة على جائزة "الحذاء الذهبي" للعام الثالث على التوالي.

• يرغب محمد صلاح في تسجيل هدفه الأول خارج ملعبه، خلال الموسم الجاري، بعدما أحرز 5 أهداف في الدوري الإنجليزي، جميعها على ملعب "أنفيلد".

وفشل "مو" في هز شباك ساوثهامبتون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد، بينما غاب عن المشاركة في مباراة مانشستر يونايتد، التي أقيمت بملعب "أولد ترافورد"؛ بسبب إصابته في الكاحل.

• يأمل صلاح في التسجيل بشكل عام بمباراة اليوم، من أجل مواصلة الاقتراب من معادلة رقم النجم الإيفواري يايا توريه في قائمة أفضل الهدافين الأفارقة بتاريخ البريميرليج.

وبات صلاح سادس لاعب من القارة السمراء يسجل 61 هدفًا بالدوري الإنجليزي، حيث يُعد الإيفواري ديدييه دروجبا الهداف التاريخى للقارة السمراء في "البريميرليج"، برصيد 104 أهداف، يليه التوجولى إيمانويل أديبايور بـ97 هدفًا، ثم النيجيرى ياكوبو إيجبيني بـ95 هدفًا، ثم السنغالى ساديو مانى بـ70 هدفًا، ثم الإيفوارى يايا توريه بـ62 هدفًا.

• بشكل عام، شارك صلاح في 9 مباريات مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بواقع 794 دقيقة، سجل خلالها 5 أهداف وصنع ثلاثة آخرين، ولم يحصل على أي بطاقة صفراء أو حمراء، ليحصل على تقييم عام 7.4.

• فيما شارك تريزيجيه مع أستون فيلا في 6 مباريات في الدروي الإنجليزي هذا الموسم، بواقع 517 دقيقة، لم يسجل خلالها أي هدف، بينما صنع هدفا وحيدا، ليحصل على تقييم عام 6.59.

ويدخل الفريقان مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما تأهل ليفربول لدور ربع نهائي كأس الرابطة، عقب تحقيقه فوزًا صعبًا على أرسنال بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 5-5.

كذلك تأهل أستون فيلا لدور ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بعدما تغلّب على وولفرهامبتون بنتيجة 2-1.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 6 نقاط، بينما يتواجد أستون فيلا في المركز الخامس عشر برصيد 11 نقطة.

ads
ads