رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام
17:00
كوت ديفوار
جنوب أفريقيا
كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام
20:00
زامبيا
نيجيريا

ترانزيت القاهرة - طوكيو.. "كوابينا أوسو" مهاجم يبحث عن المجد في زيارته الثانية لمصر 

الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 08:04 م
كوابينا أوسو
كوابينا أوسو
أحمد أشرف
طباعة
أيام قليلة وتستقبل القاهرة، حدثا لا يقل أهمية عن الحدث الذي استضافته منذ عدة أشهر عندما أقيمت مباريات كأس الأمم الأفريقية على ملاعبها والتي اختُتمت بتتويج منتخب الجزائر باللقب الأفريقي.

هذه المرة سيكون الحدث مختلفاً والهدف أيضا مختلفاً عندما تستضيف العاصمة المصرية مباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020 والذي سيقام في الشهر المقبل.

8 منتخبات تتصارع من أجل حجز 3 بطاقات مؤهلة مباشرةً للهدف الأهم والأكبر وهو حلم الأوليمبياد الذي لطالما حلم به أي رياضي على وجه البسيطة.

ويقدم لكم "الكابتن" خلال الأيام القليلة المقبلة سلسلة من التقارير حول أبرز نجوم المنتخبات المشاركة في البطولة الأفريقية.

كوابينا أوسو وزيارته الثانية لمصر 

يعد المهاجم صاحب الـ22 عاماً، واحد من أبرز نجوم منتخب غانا المشارك في البطولة والذي سيخوض مباريات المجموعة الأولى مع مصر ومالي والكاميرون.

أوسو سبق له أن تواجد مع المنتخب الأول الذي شارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في مصر، وخاض مباريات الكاميرون وبنين وتونس بديلا قبل أن يودع البلاك ستارز البطولة من دور الـ16 على يد نسور قرطاج.




مركزه في الملعب 

مهاجم قرطبة الإسباني يجيد اللعب في ثلاث مراكز داخل الملعب وهي الجناح الأيمن والجناح الأيسر والمهاجم الصريح، وإن كان مركز الجناح الأيمن هو الرئيسي للاعب في تشكيل الفريق.

خاض أوسو 3 مباريات رسمية مع الفريق الأوليمبي الغاني أحرز 4 أهداف كما شارك في مباراتين وديتين وسجل هدفاً.


مشواره مع الأندية 

استهل كوابينا أوسو مشواره في الملاعب مع فريق أكرا الغاني قبل أن ينتقل إلى إسبانيا ولعب في عدد من أندية الدرجة الثانية والثالثة، حتى صيف 2108 عنما انتقل إلى ليجانيس لكنه لم يشارك في الليجا وانتقل بعدها لعدد من الأندية الإسبانية على سبيل الإعارة قبل أن يحط رحاله في قرطبة خلال الصيف الماضي.

وشارك اللاعب خلال هذا الموسم في 10 مباريات مع قرطبة بالدرجة الثالثة أحرز 3 أهداف.


ads
ads
ads