رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيكيه: حذرنا نيمار من سجن باريس سان جيرمان.. وعرضنا تخفيض رواتبنا لهذا السبب

بيكيه ونيمار
بيكيه ونيمار

أكد النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، أنه حذّر زميله البرازيلي السابق نيمار دا سيلفا، من الانضمام إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، في صيف 2017.

وكان نيمار قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

كما كشف بيكيه أن لاعبي الفريق الكتالوني عرضوا تحخفيض رواتبهم، من أجل استعادة خدمات نيمار، خلال فترة الميركاتو الصيفي الماضي، في ظل رغبته بالعودة أيضًا، إلا أن مطالب الفريق الباريسي المادية الضخمة أوقفت الصفقة.

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تصريحات بيكيه، قائلًا: "عودة نيمار إلى برشلونة؟ كل شئ وارد حدوثه في كرة القدم".

وأضاف: "لقد أخبرناه بالفعل عندما ذهب إلى باريس سان جيرمان، أنه سيذهب إلى سجن ذهبي، وما يُقال عن رغبته في العودة هذا صحيح، والباب مفتوح أمامه".

وتابع: "أخبرنا الرئيس بارتوميو أننا موافقون على تخفيض عقودنا، من أجل ضبط اللعب المالي النظيف، حتى يعود نيمار إلى الفريق مجددًا".

وواصل: "كان سيتم تأجيل رواتبنا، ويتم دفعها في السنة الثانية أو الثالثة، كنا نبحث عن حل مناسب لعودة نيمار".

وعن تأجيل الكلاسيكو، قال بيكيه: "رأيي المتواضع هو أنه لم يكن هناك حاجة لتأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد".

وأوضح: "لم يكن هناك أي عنف في أي استاد بإسبانيا، تم تضخيم الأمور، لكن لم يكن هناك مشكلة".

وتساءل: "ما الذي يضمن أن الاحتجاجات ستتوقف يوم 18 ديسمبر؟".

وأتم: "أعتقد أن إقامة مباراة الكلاسيكو يوم الأربعاء، ليس أفضل شيء بالنسبة لكرة القدم الإسبانية".

جدير بالذكر أنه تم تأجيل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، إلى يوم 18 ديسمبر المقبل بدلًا من 26 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا؛ بسبب الأحداث السياسية ودعوات التظاهر التي يشهدها إقليم كتالونيا.

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.