رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملامح البطل "2".. هل تستمر مغامرة غرناطة أمام تخبط قطبى الليجا؟

برشلونة وغرناطة
برشلونة وغرناطة

انتهت الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، وفقدت رونقها بعد تأجيل الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة بعد أسبوع مليء بالأحداث المثيرة في كتالونيا.

 

اللقاء الذي كان مقررا له السبت الماضي على ملعب "كامب نو" في قمة الجولة، تأجل بسبب الاضطرابات في إقليم كتالونيا وتم ترحيله لشهر ديسمبر المقبل.

 

المباراة التي كانت ستحدد المتصدر بعد عشر جولات من الليجا الإسبانية، جعلت بقية الأندية تتصارع بقوة وعلى رأسها غرناطة الذي واصل مغامرته منذ بداية الموسم واستغل تأجيل المواجهة واعتلال صدارة الليجا بـ20 نقطة وبفارق نقطة عن البارسا ونقطتين عن الريال.

 

"الكابتن" في السطور التالية يستعرض لكم أبرز ملامح بطل الليجا هذا الموسم عقب 10 جولات في سلسلة تقارير "ملامح البطل".

 

ملامح البطل "1".. ليفربول على الطريق الصحيح وحامل اللقب يعافر ومفاجأة ليستر تعود

 

 

سقوط متبادل بين قطبي الليجا

 

حامل اللقب النادي الكتالوني بدأ مشواره بخسارة مفاجأة أمام أتلتيك بلباو في ظل غياب ليونيل ميسي نجم وقائد الفريق بهدف نظيف خارج الديار، بينما في الجانب الآخر تغلب الريال على نظيره سيلتا فيجو بثلاثية خارج معلبه، ثم تبادل الفريقان السقوط، حيث تعادل الملكي في الجولة الثانية أمام بلد الوليد واكتسح برشلونة نظيره ريال بيتيس بخماسية.

 

ولعب برشلونة 9 مواجهات تعادل في واحدة وخسر اثنتين وتغلب في 6 واحتل المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بينما تغلب الريال في عدد مباريات أقل برصيد 5 وخسر في واحدة وتعادل في 3 مواجهات احتل بها  المركز السادس بـ18 نقطة.

 

قطب مدريد الآخر، أتلتيكو جاءت بدايته قوية للغاية لكن خادعة حيث فاز في أول 3 جولات ثم بدأ الانهيار بالتعادلات الكثيرة حيث تعادل في 4 مواجهات وخسر في لقاء وحيد وفاز في 2 ليحتل الوصافة رفقة برشلونة بـ19 نقطة.

 

 

مغامرة غرناطة وسوسيداد وإشبيلية

 

يعد غرناطة الصاعد من جديد لليجا أبرز المفاجأت بعد مرور الـ10 جولات، تصدر مؤقتا بعد أداء متوازن جعله في صدارة الترتيب بـ20 نقطة وبنفس معدل برشلونة بفوز في 6 لقاءات وتعادل مرتين وخسارة في مواجهتين فقط.

 

بجانب غرناطة بات ريال سوسيداد وإشبيلية في زيه الجديد مع مدرب الميرنجي السابق لوبيتيجي في منافسة شرسة مع قطبي الليجا حيث يملك الثنائي في جعبتهما 19 نقطة من 10 مواجهات.

 

 

التاريخ يضع منافسة دائمة بين الريال وبرشلونة على اللقب، لكن على الورق وبعد هذه النتائج قد نشاهد مفاجأة هذا الموسم بوجود منافس جديد لقطبي الليجا.

 

ويأتي ترتيب الليجا الآن كالآتي: