رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة جديدة.. الجبلاية يخطر المصرى بموعد إياب الكونفيدرالية والأخير يرفض

أحمد جمعة
أحمد جمعة

تظهر في الأفق بوادر أزمة حقيقية بين مسئولي المصري البورسعيدي ونظرائهم في الاتحاد المصري لكرة القدم "الجبلاية"، خلال الفترة المقبلة. 

وتأتي هذه الأزمة حول موعد مباراة إياب الفريق البورسعيدي في ملحق دور الـ32 مكرر بالكونفيدرالية الإفريقية التي ستجمعه مع كوت دي أور بطل سيشل.

وتقام المباراة يوم الأحد القادم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ولكن سيكون موعد إقامة المباراة وتوقيتها هو الأزمة الحقيقية بين المصري ومسئولي الجبلاية.

ويتعارض توقيتها مع موعد مباراة الاتحاد السكندري والمحرق البحريني، في تمام السابعة مساء، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات دور الـ16 في البطولة العربية للأندية الأبطال، بينما يقام لقاء المصري في اليوم ذاته مساء.

حيث يصر المصري على خوض اللقاء ليلا في تمام الثامنة، ولكن الجبلاية يتمسك بإقامتها عصرا في تمام الثالثة، الأسبوع المقبل، وهو ما يقابل بالرفض التام من جانب المصري الذي يتمسك باللعب ليلا.

وما بين تمسك كل طرف بموقفه، حرص "الكابتن" على إجراء اتصال هاتفي بعلي الطرابيلي أمين صندوق نادي المصري لمعرفة موقفهم النهائي من هذه الأزمة وموعد المباراة.

وقال الطرابيلي في تصريحات خاصة لـ"الكابتن": طلبنا من اتحاد الكرة خوض اللقاء ليلا، إلا أن الجبلاية أرسل لنا خطابًا رسميًا بإقامة المباراة في الثالثة عصرا.

وأضاف أمين صندوق المصري: أرسلنا اعتراضًا رسميًا للجبلاية على هذا التوقيت، متسائلا لماذا هذا الإصرار الغريب؟

وأتم:" ننتظر رد مسئولى الجبلاية على الخطاب الذي أرسلناه لهم بالأمس، ونتمنى أن تكون فيه استجابة لطلبنا، وتتم الموافقة على خوض المباراة ليلا بدلا من الثالثة عصرًا.

يذكر أن المصري حقق فوزا كاسحا على نظيره كوت دي أور بطل سيشل، ذهابا، برباعية نظيفة، الأحد الماضى سجلهما أحمد ياسر وأوستن أموتو، ومحمود وادي وأحمد جمعة.

ويكفي ممثل الكرة المصرية تحقيق نتيجة إيجابية، أو التعادل أو الخساراة بأقل من أربعة أهداف خلال مباراة الإياب حتى يضمن الصعود رسميا إلى دوري المجموعات.

ويتصدر أحمد جمعة قائمة هدافي المصري في المسابقة القارية عبر التاريخ، وتحديدا الكونفيدرالية برصيد 7 أهداف، بعد هدفه في مرمى بطل سيشل، ثم يأتي خلفه زميله بالفريق محمود وادي بـ6 أهداف.