رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يبحث عن إنجاز جديد أمام بلد الوليد فى الليجا

برشلونة
برشلونة

يستضيف نادي برشلونة الإسباني نظيره بلد الوليد على ملعب "كامب نو"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الليجا.

 

ويسعى الفريق الكتالوني لمواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق الفوز الخامس على التوالي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، من أجل خطف صدارة الدوري الإسباني مجددًا من غرناطة.

 

ويدخل البلوجرانا مباراة اليوم ساعيًا لتحقيق إنجاز جديد، من خلال الاقتراب أكثر من عدد الأهداف التي سجلها ريال مدريد في الدوري الإسباني، بعدما نجح برشلونة في تقليص الفارق إلى 8 أهداف.

 

وسجل ريال مدريد 6120 هدفًا، بينما أحرز برشلونة 6112 هدفًا في تاريخ الدوري الإسباني "الليجا".

 

كذلك يأمل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في تحقيق إنجاز تاريخي في حال هز شباك بلد الوليد، حيث سيصل إلى هدفه رقم 100 في عهد المدرب أرنستو فالفيردي.

 

وسيكون فالفيردي المدرب الثالث في نادي برشلونة الذي يشاهد الهدف الـ100 للنجم الأرجنتيني في مسيرته بعد جوارديولا ولويس إنريكي.

 

يذكر أن برشلونة قد تأجلت مباراته أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو، الذي كان محددًا له يوم 26 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة؛ بسبب الأحداث السياسية والمظاهرات التي يشهدها إقليم كتالونيا.

 

في المقابل، يرغب فريق بلد الوليد في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، من أجل الحفاظ على موقعه ضمن العشرة الأوائل في جدول الدوري الإسباني.

 

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة من 9 مباريات، خلف غرناطة صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط، بينما يتواجد بلد الوليد في المركز التاسع برصيد 14 نقطة.

 

وفي سياق متصل، يحل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفًا على نظيره ألافيس، في تمام الثامنة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الليجا.